قلقيلية : مسيرة حاشدة بمناسبة ذكرى يوم الأرض

قلقيلية/ سوا/ دعا متحدثون إلى تصعيد أشكال المقاومة الشعبية السلمية ومقاطعة منتجات المستوطنات والتشبث بالأرض وزراعتها لحفظها من الاستيطان والمستوطنين.

جاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها محافظة قلقيلية وحركة فتح بمناسبة انطلاق فعاليات ذكرى يوم الأرض التاسعة والثلاثون شارك فيها محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، وأعضاء المجلس التشريعي وأمين سر حركة فتح محمود ولويل، وقائد المنطقة العقيد ركن مهدي سرداح ومدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية من المحافظة، وأسرة التربية والتعليم.

وأكد المحافظ التفاف جماهير قلقيلية ودعمها للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في معركته السياسية التي يخوضها ضد دولة الاحتلال في المحافل الدولية، مشيرا أن التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية والمؤسسات الأممية تشكل رافدا قويا لصمود شعبنا على أرضه وتشبثه بها وتدعم مقاومتنا السلمية التي كفلتها كل القوانين والأعراف الدولية، داعيا إلى أوسع التفاف وطني ومساندة شعبية للقيادة الفلسطينية، منددا بمواقف الحكومة الإسرائيلية العنصرية التي تحاصر شعبنا وتضيق الحصار عليه من خلال قرصنة أموال الشعب الفلسطيني.

ودعا المحافظ مؤسسات حقوق الإنسان والراعين للاتفاقيات الدولية بضرورة التدخل الفوري والجدي لتطبيق الاتفاقيات الدولية التي تضمن لشعبنا حقه في الاستقلال والسيادة على أرضه ومقدراته، وقال " لا يجوز ولا بأي شكل من الأشكال أن يبقى العالم صامتا إزاء ما يجري من ممارسات بحق شعبنا جراء استمرار اعتداء الاحتلال على أرضنا ومقدساتنا".

أما وليد عساف عضو المجلس التشريعي فأكد على حتمية فشل سياسة التهويد الإسرائيلية كما فشلت قبلها المحاولات عام 1976 عندما خرجت جماهيرنا في الداخل معلنة انتفاضتها حفاظا على الأرض ورفضا للاستيطان.

وقال عساف" أن قيادة شعبنا جادة في تطبيق مقررات المجلس المركزي في دورته الأخيرة خاصة فيما يتعلق بالتنسيق الأمني والعلاقة الاقتصادية مع دولة الاحتلال".

وفي كلمته باسم حركة فتح أكد مراد اشتيوي استمرار شعبنا بمقاومته الشعبية السلمية بكافة أشكالها رفضا لسياسة البطش والتهويد التي تمارسها سلطات الاحتلال، مشيرا أن ثوابت شعبنا الفلسطيني غير متغيرة ولا مساومة عليها، مستنكرا محاولات شق الصف الفلسطيني.

ودعا اشتيوي المحافل الدولية والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للوقوف بجدية بجانب شعبنا حتى نيل حقوقه كافة، مشيدا بمواقف الدول الشقيقة والصديقة التي تقف بجانب شعبنا وقيادته الشرعية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد