30 مواطنا يغادرون غدا إلى ألمانيا

الخارجية: طائرة أردنية تقل 312 من العالقين بأميركا تصل فجر الغد

وصول عالقين إلى معبر الكرامة - ارشيفية

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، مساء اليوم السبت 4 يوليو 2020، أن طائرة الملكية الأردنية التي تقل (312) من العالقين في الولايات المتحدة الأميركية ستصل إلى مطار الملكة علياء فجر غد الأحد.

وقال فريق العمل المختص بمتابعة رحلات العودة، في بيان صدر عن وزارة الخارجية، أن الحافلات ستقل العالقين من المطار إلى معبر الكرامة مباشرة ليدخلوا الى ارض الوطن، وهم الدفعة الثانية من العالقين في الولايات المتحدة الذين سجلوا في وزارة الخارجية والبالغ عددهم حتى الآن 900 عالق.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة الترتيبات والتنسيقات اللازمة لمغادرة المواطنين العالقين في الوطن إلى أعمالهم وأسرهم في الخارج، بأن 30 مواطنا وطالبا سيغادرون أرض الوطن صباح الغد في طريقهم إلى ألمانيا للالتحاق بأعمالهم وأسرهم ودراستهم، وذلك على متن طائرة الملكية الأردنية التي ستغادر عمان الى فرانكفورت لإجلاء الدفعة الأولى من العالقين الفلسطينيين في الدول الأوروبية.

وأشار الفريق إلى أنه تم حل مشكلة العالقين من مواطنين وطلبة في جنوب افريقيا، حيث سيصلون على متن طائرة جنوب افريقية مساء الغد الى الأردن الشقيق، وعددهم 15 عالقا من الأحباب.

وبين أن هذا الإنجاز جاء كثمرة مباشرة للتنسيق المشترك بين سفارة دولة فلسطين وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى جنوب افريقيا، في عملية اجلاء مشتركة للرعايا الأردنيين والفلسطينيين، بالتعاون مع السلطات المختصة في جنوب افريقيا.

وقامت الوزارة وبالشراكة مع جهاز المخابرات العامة، وبتعاون سفير المملكة لدى دولة فلسطين، وبجهد كبير بذلته سفارة دولة فلسطين في عمان، بتأمين الموافقات الرسمية اللازمة لانطلاق عملية الاجلاء المشتركة، وضمان دخولهم الى ارض الوطن عبر معبر الكرامة، حيث سيصل العالقين الفلسطينيين الى ارض الوطن صباح يوم الاثنين المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد