فلسطين وهنغاريا تبحثان لعمل تسويق سياحي مشترك بعد كورونا

وزير السياحة والآثار رولا معايعة

بحثت وزيرة السياحة والآثار في الحكومة الفلسطينية رولا معايعة ، و السفير الهنغاري لدى دولة فلسطين تشابا رادا، آفاق التعاون الثنائي في المجال السياحي وسبل العمل المشترك بين البلدين.

وتباحث الطرفان سبل تنسيق الجهود لعمل تسويق سياحي مشترك فور الانتهاء من جائحة كورونا من أجل استقطاب وفود سياحية هنغارية جديدة الى فلسطين، بالإضافة لضرورة وضع خطط ترويجية سياحية عالمية مشتركة لاستفادة الطرفين من الخبرات المتراكمة.

وتحدثت الوزيرة معايعة مع السفير الضيف خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، في مقر الوزارة في بيت لحم ، عن صورة آخر التطورات السياسية التي تمر بها المنطقة بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص، في ظل إمعان حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمضي قدماً بسياسة ضم الأراضي الفلسطينية، مما يشكل خطراً حقيقياً على حل الدولتين، علاوة على ما تتعرض له المواقع الأثرية والتراثية الفلسطينية من اعتداءات مستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت أن الحكومة الفلسطينية تولي للقطاع السياحي الفلسطيني الأولوية اللازمة، والذي كان أول من تضرر نتيجة هذه الجائحة وسيكون آخر القطاعات تعافيا، مما أوجد تحديات يجب تجاوزها من خلال التعاون والشراكة بين الجميع. وفق وفا

وأوضحت معايعة أن هناك عمل كبير تقوم به الحكومة ووزارة السياحة والآثار لمواجهة الأزمة، من خلال إعداد الخطط والبرامج على عدة اصعدة، والتحضير للمرحلة القادمة لنكون جاهزين ومستعدين للبدء بالعمل عندما تسمح الظروف لإعادة دوران عجلة السياحة من جديد، هذه الخطط والبرامج منها ما هو مرتبط بالترويج السياحي الفلسطيني وتعزيز الثقة واعادة الربط مع وكالات السياحة العالمية، ومنها ما يعتمد على اعادة تأهيل وتطوير القطاع السياحي.

وبدوره تحدث السفير رادا، عن أهمية العلاقات الثنائية بيت فلسطين وهنغاريا، مؤكدا تطلعه لمزيد من التعاون في المجال السياحي، وخصوصا في ظل ما تمتلكه فلسطين من خبرات مهمة ونوعية في هذا المجال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد