جوال

عملية التصحيح مستمرة

عوّاد لسوا : ظروف كورونا لن تؤثر على موعد نتائج الثانوية العامة 2020

الثانوية العامة فلسطين - ارشيفية

الثانوية العامة فلسطين - ارشيفية

رام الله - سوا

أكد مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم ب رام الله الدكتور محمد عوّاد، أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" 2020 مستمرة رغم الظروف التي تعيشها فلسطين في ظل جائحة كورونا .

وقال عوّاد في حديث خاص لوكالة سوا الاخبارية، إن الامتحان في محافظة الخليل مستمر اليوم وحتى يوم الاثنين القادم، مشيرا إلى أن امتحان الفرع الزراعي "التدريب العملي" مستمر يومي الأربعاء والخميس.

وأوضح أن الأمور تسير بشكل طبيعي بشأن امتحانات الثانوية العامة وعملية التصحيح، منوها إلى أن الظروف الحالية لا تُعيق العمل.

اقرأ/ ي أيضا.. مجلس الوزراء يحدد موعد نتائج الثانوية العامة 2020 في فلسطين

وتابع عوّاد: "حتى هذه اللحظة العمل مستمر رغم الظروف الصعبة، ولكن نأمل ألا يؤثر ذلك وظروف جائحة كورونا على الموعد الذي حدده مجلس الوزراء للاعلان عن نتائج الثانوية العامة".

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم ملتزمة حتى اللحظة؛ بالموعد الذي أعلنه مجلس الوزراء للاعلان عن نتائج الثانوية العامة في فلسطين.

وبشأن امتحانات الثانوية العامة في تركيا، قال عوّاد لوكالة سوا، إن الجلسة الثالثة أُخذت اليوم السبت، مشيرا إلى أن "نتائج تركيا ليست مرتبطة بنتائج الوطن الآن، ولكن الأمر يسير بشكل طبيعي وعلى قدم وساق".

اقرأ/ ي أيضا.. التربية والتعليم : عقد امتحان الثانوية العامة استثنائياً في تركيا مطلع تموز

ويوم الثلاثاء 23 يوليو، أصدر وزير التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية برام الله مروان عورتاني ، توجيهاته لعقد امتحان الثانوية العامة استثنائياً للطلبة في تركيا؛ وذلك بعد تعذر تقديمهم للامتحان في الدورة الأولى؛ بسبب إجراءات الحجر الصحي وتفشي فايروس كورونا.

وقال الوزير عورتاني برسالة بعث بها إلى سفير فلسطين في الجمهورية التركية: "إنه وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص فإنه قد تقرر عقد امتحان الثانوية العامة لطلبة المدارس الفلسطينية اعتباراً من الأول من تموز القادم وضمن برنامج خاص يكافئ برنامج الدورة الأولى الذي عُقد في فلسطين".

يشار إلى أن مجلس الوزراء الفلسطيني، قد حدد موعد نتائج الثانوية العامة 2020 في فلسطين بالضفة الغربية وقطاع غزة و القدس والشتات.

وقال رئيس الوزراء، محمد اشتية ، على هامش ختام اجتماع مجلس الوزراء قبل نحو أسبوعين، "عملية تصحيح امتحان الثانوية العامة تسير بيسر والنتائج في منتصف تموز/يوليو القادم".

وجاء تصريح اشتية حول نتائج توجيهي 2020، بعدما أنهى 78480 طالبا وطالبة، يوم الأربعاء 17 يونيو، امتحان الثانوية العامة.