لم نفقد السيطرة بعد

الشخرة: الإغلاق ساهم في تتبع إصابات كورونا

الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية - كورونا

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى فلسطين لازالت في وتيرة متعالية.

وشدد الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، أن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة وعلى رأسها الإغلاق ساعد الطواقم الطبية على أخذ العينات وإجراء فحوصات للمخالطين وتتبع أماكن سكنهم، ما ساهم بالوصول إلى أماكن تواجد المرضى حيثما كانوا دون صعوبة.

وأوضح أن نتائج عينات جديدة ستظهر اليوم، تم تأجيلها منذ الأمس نتيجة الأعداد الكبيرة التي تم فحصها في الخليل و بيت لحم و نابلس على وجه الخصوص، مؤكدًا أنه لا يوجد أي إشكالية لدى الصحة في كم العينات وإجرائها.

وتوقع الشخرة تدني أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة حال التزم المواطنون بالتعليمات والإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات المسؤولة.

اقرأ/ ي أيضا.. محافظ الخليل يتوقع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا

وأكد أن معظم الإصابات بكورونا يتم حجرها منزليا باستثناء الحالات التي يظهر عليها أعراض او تتطلب تدخل الطواقم الطبية، مشددًا على جهوزية المشافي للتعامل مع أي طارئ بهذا الخصوص، وأن الوزارة "لم تفقد السيطرة حتى اللحظة على صعيد توافر المسحات الخاصة بالفحص مع إمكانية جلب المزيد من الادوات الطبية".

وأشار الشخرة إلى أن المواطن أصبح مقتنعًا بإجراءات السلامة ولا سيما ارتداء الكمامات والقفازات إضافة إلى الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وهذا ما نشهده خلال الجولات الميدانية التي نقوم بها في الخليل أكثر المحافظات تضررًا نتيجة كورونا.

وفيما يتعلق ب القدس ، أكد الشخرة أن عدد حالات الاصابة بالفيروس المستجد في ازدياد متواصل نتيجة منع الاحتلال لطواقم الصحة من العمل في تلك المناطق، مبديًا استعداد المشافي الفلسطينية للتعامل مع أي حالة تتوجه لزيارتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد