57 ألف إصابة.. أمريكا تسجل أعلى حصيلة يومية بكورونا

الأعلى في بلد واحد .. أمريكا تسجل 57 ألف إصابة جديدة بكورونا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 57 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مساء أمس الجمعة، وهي أعلى حصيلة يومية للإصابات الجديدة يسجلها بلد واحد، ما يثير مخاوف السلطات الأمريكية مجددًا حول ارتفاع أعداد الإصابات.

وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز، التي تعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19، أن الولايات المتحدة سجلت خلال 24 ساعة 57,683 إصابة جديدة بالوباء، إضافة إلى 728 وفاة.

وارتفع بذلك إجمالي عدد الذين حصد الفيروس الفتاك أرواحهم في الولايات المتحدة إلى 129,405 أشخاص. وفق موقع سكاي نيوز عربية.

ويعد هذا الرقم أعلى حصيلة إصابات يومية على الإطلاق، منذ تفشي المرض في الصين في ديسمبر الماضي.

وسجّل العدد الأكبر من الإصابات الجديدة في جنوب البلاد وغربها، الأمر الذي "يضع البلاد بأسرها في خطر"، بحسب ما أعلن مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي.

وبسبب التزايد الكبير في أعداد المصابين قرّرت بعض الولايات التمهّل في رفع تدابير الإغلاق التي فرضتها لوقف تفشي الوباء.

والخميس أعلن الحاكم الجمهوري لولاية تكساس أن وضع الكمامات بات إلزاميًّا في الأماكن العامّة في هذه الولاية الجنوبيّة التي تشهد ارتفاعًا كبيرًا في حالات الإصابة بكورونا.

ودخلت البلاد نهاية أسبوع حسّاسة، مع حلول العيد الوطني في 4 يوليو الذي يشهد عادةً لقاءات عائليّة وتجمّعات، تزامنًا مع إعادة فرض قيود في بعض المناطق أو تعليق مسار رفع الإغلاق في مدن أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد