جوال
اعلان تليجرام

رام الله: إغلاق محال تجارية وصالات أفراح ومحطة وقود

رام الله: إغلاق محال تجارية وصالات أفراح ومحطة وقود - ارشيفية

رام الله: إغلاق محال تجارية وصالات أفراح ومحطة وقود - ارشيفية

رام الله - سوا

أغلقت الشرطة الفلسطينية في رام الله ، اليوم الجمعة 3 يوليو 2020، محال تجارية، وصالات أفراح، ومحطة وقود في عدة محافظات من الضفة الغربية و القدس ، وذلك لعدم التزامهم بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا .

في بيت لحم ، أغلقت الشرطة منذ صباح اليوم 12 محطة وقود لعدم التزام أصحابها بقرار الإغلاق الذي فرضته حالة الطوارئ في بيت لحم وكذلك 6 محلات تجارية لعدم التزام أصحابها بالإجراءات الوقائية والسلامة الصحية.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، في بيان وصل سوا، أنه بناء على تعليمات العميد حقوقي طارق الحاج مدير شرطة محافظة بيت لحم قام عدد من ضباط وعناصر الشرطة منذ صباح اليوم بجولات في مناطق متفرقة من محافظة بيت لحم للتأكد من التزام المواطنين بقرارات الإغلاق التي فرضتها حالة الطوارئ والتأكد من المحال التجارية التي سمح لها بممارسة عملها مع التزامها بالإجراءات الوقائية والصحية،

وأضافت أنه تم إغلاق 12 محطة وقود لعدم التزام أصحابها بقرار الإغلاق بالإضافة إلى 6 محلات تجارية لعدم التزامهم بإجراءات السلامة العامة والإجراءات الوقائية الخاصة بمنع انتشار فايروس كورونا في المحافظة.

من جهته ناشد العميد حقوقي طارق الحاج مدير شرطة محافظة بيت لحم المواطنين بالالتزام بالقرارات الصادرة والبقاء بالمنازل وعدم الخروج منها إلا في حالات الضرورة القصوى, كما ناشد سيادته أصحاب المحال التي سمح لها بالعمل خلال هذه الفترة بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية ووسائل السلامة التي من شأنها الحفاظ على سلامتهم ووقايتهم من مخاطر هذا الفايروس الخطير وعدم انتشاره.

وفي القدس، أغلقت الشرطة اليوم 3 محلات تجارية وصالتين للأفراح وحجزت على 5 رخص قيادة لسائقي مركبات بسبب مخالفة اجراءات السلامة والوقاية في بلدات شمال غرب القدس المحتلة .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، في بيان وصل وكالة سوا، بأن قوة من مركز شرطة بدو وشرطة المرور وخلال تفقدها للمحلات التجارية في بلدات شمال غرب القدس للتأكد من الالتزام بالإغلاق وفقا لقرار الحكومة الفلسطينية، فقد تم ضبط 3 محلات تجارية وصالتين للأفراح مخالفين وتم توقيع اصحابها على تعهد بضرورة الالتزام بالقانون وفي حال تكرار المخالفة يتم احالة المخالف للنيابة العامة. 

وأضافت بان الشرطة حررت 10 مخالفات مرورية وحجزت 5 رخص قيادة لسائقي مركبات لعدم الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي سلفيت، أغلقت الشرطة 20 محلا تجاريا لعدم التزامهم بالتعليمات الصادرة من الحكومة بالإغلاق في محافظة سلفيت.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة في بيان وصل سوا، أن دوريات الشرطة وأثناء قيامها بعمل جولات في منطقة الاختصاص لمنع حركة وتنقل المواطنين فيها ، تنفيذاً لقانون الطوارئ القاضي بمنع الحركة والتنقل وعدم خروج المواطنين تم اغلاق 20 محلا تجاريا في محافظة سلفيت.

وفي سياق متصل تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطرب لمخالفته التعليمات وحجز مركبة اداريا واتخاذ الاجراءات القانونية بحق سائقها لمخالفته التعليمات.