بالصور: سبب وفاة فهد عبدالكريم رئيس تحرير صحيفة الرياض السعودية

فهد عبد الكريم في ذمة الله

أعلنت نقابة الصحفيين في السعودية، اليوم الجمعة 3 تموز 2020، عن وفاة فهد عبد الكريم رئيس تحرير صحيفة الرياض المحلية، في وقت نعاه العشرات من زملائه الإعلاميين العرب.

وأكدت نقابة الصحفيين في تصريح صحفي أوردته وكالة واس الرسمية أن سبب وفاة فهد عبد الكريم الخبير الإعلامي في الرياض، جاء إثر معاناة طويلة مع المرض منذ عدة سنوات.

كما نعى مئات الآلاف من المغردين، زميلهم الراحل فهد عبد الكريم الذي انتقل إلى رحمة الله هذا المساء، إذ دعت إحدى الصحفيات، جميع المغردين إلى الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

وفاة فهد الفهيد

وقالت صحفية سعودية على تويتر : "لاتنسوه من دعائكم، أخي فهد الفهيد اسأل الله أن يغفر له ويجعل الفردوس الأعلى من الجنة داره وقراره، مستدركة : "ما أجمل أن يجد  فقيدك مثل هذه الدعوات الصادقه له".

بدوره، قال منصور الضبعان الكاتب في صحيفة الوطن السعودية: "رحمه الله الرحمة الواسعة، وبلل الأفئدة المكلومة بالإيمان والصبر، فقدنا قامة وطنية، وقيمة إعلامية، ومقام ثقافي، وقيمة أدبية، العزاء لذويه وللوسطين الاعلامي والثقافي".

فهد عبد الكريم في ذمة الله

من جانبه، قال حمد القاضي عضو مجلس الشوري السابق: "ينهصر قلبي كغصن أنهكه الجفاف حين يرحل غال عزيز، لا نبكيك راحلنا فهد كرئيس تحرير خدمت صحافتنا عقودا لكن نبكيك أكثر وأوفر شجنا لأننا فقدنا نبيلا بتعامله ثريا بأخلاقه محبا  للناس. جعل الله ما أصابه تكفيرا له".

ويعتبر الصحفي الراحل فهد عبد الكريم أحد أبرز الإعلاميين في الصحافة المكتوبة بالسعودية والوطن العربي، إذ تدرج في المناصب لدى عدة صحف محلية، بدءًا من محرر إلى أن ترأس تحرير صحيفة الرياض.

فهد وفاة.jpg
فهد عبد الكريم.jpg
فهد الفهيد.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد