جوال

شاهد: تفاصيل سبب وفاة عبدالمناب والد حبيب نورماغوميدوف

والد حبيب نورماغوميدوف

والد حبيب نورماغوميدوف

موسكو - سوا

أعلنت مصادر روسية، يوم الجمعة 3 يوليو 2020، عن وفاة عبد المناب والد حبيب نورماغوميدوف بطل العالم في الفنون القتالية المختلفة؛ بعد صراع مرير مع المرض، خلال الأسابيع المنصرمة.

وأكدت المصادر الروسية أن سبب وفاة والد حبيب نورماغوميدوف جاء نتيجة معاناة مع فيروس كورونا الذي أصيب به الفترة الماضية في موسكو، موضحة أن حالته الصحية تدهورت تدريجيا، ما أدى لموته.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن رمضان فديرون رئيس الشيشان قوله في تصريح صحفي إن أخبارا سيئة وحزينة بلغته، موضحا أن عبد المناف نورمحمدوف غادر هذا العالم؛ إثر مرض كوفيد 19.

وتلقى والد حبيب نورماغوميدوف العلاجات اللازمة بتوجيهات رئاسية عليا في مستشفى موسكو العسكري، لكنه دخل في غيبوبة ثم استفاق منها، قبل أن تشهد صحته انتكاسة مفاجئة، ليرحل على إثر كورونا.

وفي وقت سابق، ظهر حبيب نورماغوميدوف في مقطع فيديو قبل يومين، تحدث فيه عن تفاصيل الحالة الصحية المتدهورة لوالده، موضحا أنه ما زال يخضع للعلاج الطبي المكثف داخل إحدى المستشفيات الشيشانية.

وقال حبيب نورماغوميدوف إن حالة والده خطيرة جدا، ويقبع في العناية المكثفة، مشيرًا إلى أنه تمكن من التغلب على فيروس كوفيد 19، لكن ذلك تسبب في مشاكل حرجة له في القلب والكليتين.

ولفت حبيب إلى أنه يقوم بزيارة والده عبدالمناب بين الحين والآخر داخل المستشفى، منوها إلى أنه يتعرف عليه وأفراد عائلته، لكنه لم يتمكن من الحديث والكلام بشكل اعتيادي؛ كونه مشبوك على أجهزة التنفس.

وكان والد حبيب نورماغوميدوف من أشد الداعمين له بمواجهاته العالمية الحاسمة في رياضة الفنون القتالية، في حين لم يفارقه بأي لقاء قبل وفاته، الأمر الذي أهله ليكون البطل المسلم الأبرز على مستوى العالم.