جوال
اعلان تليجرام

تفاصيل توقيع اتفاق بين الصناعات الجوية الإسرائيلية وشركة إماراتية

شركة IAI الإسرائيلية

شركة IAI الإسرائيلية

تل أبيب - سوا

وقعت شركة إماراتية، اتفاق تعاونٍ مع وحدة "ألتا" المتخصصة بالصناعات الأمنية الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، بهدف مكافحة كورونا .

ووقعت "مجموعة 42" الإماراتية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، مذكرتي تفاهم مع سلطة تطوير الوسائل القتالية رفائيل والصناعات الجوية الإسرائيلية، للتعاون في البحث والتطوير وإيجاد حلول فعالة لمكافحة كورونا، وفق موقع "مكان".

الاتفاق الذي وُقع عبر مكالمة فيديو كونفرنس، تمّ بمشاركة مسؤولين من الشركات الثلاث.

وقال مدير عام الصناعة الجوية ومدير شركة ألتا يوؤاف تورجومان، "إن الصناعة الجوية سعيدة بالتوقيع على اتفاقية تعاون مع الشركاء في أبو ظبي".

وأضاف أن "وباء كورونا يتفشى في مختلف أنحاء العالم وتعاني الشعوب والأديان على كافة أشكالها من هذا الفيروس، لذلك نرى ضرورة بالغة للشراكة من أجل إيجاد حلول لمكافحة كورونا".

وفي السياق، كشفت القناة 12 العبرية، أنه تم توقيع اتفاقية لتطوير حلول لوباء كورونا بين شركة إسرائيلية- الصناعات الجوية رفائيل، ودولة الإمارات العربية المتحدة. وأعلنت شركة Group42(الخميس) في أبو ظبي، انها وقعت اتفاق تعاون مع Elta.

وبحسب الإعلان ، وقعت الشركتان اتفاقية "لتطوير حلول تكنولوجية متطورة للوباء". وأعلن أيضًا أن الشركات ستتعاون في البحث والتطوير لإيجاد حلول للمساعدة في مكافحة أمراض كورونا.

"وفي الأشهر الأخيرة ، انضمت IAI إلى الكفاح ضد كورونا على أساس الدراية التقنية والقدرات والبراعة في IAI منذ إنشائها. هناك مستقبل مشترك بين البلدين "، كما قالوا في IAI.

و‏Elta هي شركة عالمية رائدة في مجال الاستشعار عن بعد والرادار ، وتطور أنظمة واستراتيجيات اختراق مثل طائرات التجسس ، والأنظمة الإلكترونية ، والروبوتات الأرضية ، وحماية المرور ، وأنظمة الدفاع ، وأكثر من ذلك. الأقمار الصناعية والمركبات غير المأهولة والطيران المدني والإنترنت.