بالفيديو: تاريخ موعد امتحان الوطني الباك 2020 البكالوريا بالمغرب

امتحان الباك 2020

أعلنت وزارة التربية الوطنية، يوم الجمعة، تاريخ موعد امتحان الوطني 2020 البكالوريا في المغرب، موضحة أن الاختبارات سوف تفتتح خلال ساعات عبر مادتي مبحثي التربية الإسلامية واللغة العربية.

وأكدت وزارة التربية الوطنية في تصريح صحفي أوردته الوكالة الرسمية أن موعد امتحان الوطني باك 2020 سيكون شهر يوليو / تموز الحالي، فيما امتحان البكالوريا في سبتمبر/ أيلول القادم على أبعد تقدير.

وكانت الوزارة قد أصدرت قرارا عاجل التنفيذ يقضي بمنع الطلاب من الذهاب إلى المدارس والمعاهد التعليمية حتى سبتمبر القادم؛ بهدف الحفاظ عليهم من جائحة كوفيد 19 التي قد تنتهي قريبا في المغرب.

تاريخ امتحان الوطني 2020

وبحسب التربية الوطنية، فإن تاريخ امتحان الجهوي والوطني 2020 في المغرب سيعقد يوم الثالث والرابع من هذا الشهر، مبينا أن ذلك ينطبق على الطلاب في التعليم الأصيل والآداب والعلوم الإنسانية.

وأضافت التربية أن قطب البكالوريا المهنية والتقني والعلمي، يكون الامتحان ابتداءً من السادس لشهر تموز حتى الثامن من ذات الشهر، منوها إلى عدم وجود أسئلة من خارج المقررات المُنجزة أثناء التعليم الوجاهي.

موعد امتحان البكالوريا 2020

ودعت وزارة التربية الوطنية الطلبة إلى التركيز على المواضيع التي تم شرحها قبيل إغلاق المدارس؛ كون امتحان الوطني لهذه السنة لن يتطرق إلى القضايا والملفات التي لم يدرسونها على يد المعلمين في الفصول.

وأوضحت أنه لا تغيير على تاريخ امتحان الوطني 2020 وما زال في موعده المقرر، وستعقد الدورة العادية لامتحان الباك بالخامس عشر من تموز، بينما الاستدراكية من 22 حتى 24 الشهر الجاري، والنتائج في 29.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد