جوال

سبب تعيين خالد بن عبدالله شيخ شمل قبائل الوهابة عبيدة قحطان

الشيخ خالد شيخ الوهابه

الشيخ خالد شيخ الوهابه

السعودية - سوا

أعلنت مصادر قبائلية سعودية رسمية، اليوم الجمعة 3 يوليو 2020، عن تعيين الدكتور خالد بن عبدالله آل قاسم شيخ قبائل الوهابة عبيدة قحطان، خلفا لوالده الشيخ عبدالله بن سالم قاسم.

وذكرت المصادر القبائلية في تصريحات صحفية أن الشي عبدالله بن سالم تنازل عن منصب شيخ قبائل الوهابة عبيدة قحطان لصالح نجله خالد؛ لأسباب صحية، نتيجة التراجع الملحوظ لحالته في السنوات الأخيرة.

ورحبت القبائل السعودية وأبناء الوهابة وقحطان، بتنصيب الشيخ خالد بن عبدالله في هذا المنصب، معتبرة أنه أفضل بديل عن والده الحاج في هذه المرحلة التي تتطلب رجلا بمثل هذه السيرة الذاتية العطرة والفريدة.

الشيخ خالد بن عبدالله

وتقدمت شبكة قحطان، بخالص التهاني والتبريكات لقبائل الوهابه عبيدة خاصة وقحطان عامة بمناسبة تنصيب الدكتور خالد بن عبدالله آل قاسم نيابة عن والده الشيخ عبدالله بن سالم، سائلة الله له التوفيق والسداد في خدمة الوطن ثم القبيلة.

بدوره، قال خالد بن قاسم الوهابي على تويتر: أبارك لابن العم الدكتور خالد بن عبد الله بن قاسم بمناسبة الثقة، وذلك بتعيينه شيخ شمل قبائل الوهابة عبيدة قحطان خلفا للوالد الشيخ عبدالله بن سالم بن قاسم أطال الله عمره. بحسب ما كتب.

شيخ شمل قبائل الوهابة عبيدة قحطان

من جهته، تمنى تركي الوهابي أن يمن الله بالشفاء على "والدنا جميعا الشيخ عبدالله بن سالم آل قاسم ويرفع عنه أيدٍ مطوية" شقيق المستشار سعود القحطاني، مباركا لأخيه الدكتور خالد في تعيينه شيخ شمل إلى قبائل الوهابه قحطان".

من جانبه، قال مقرن الجحدري إن الدكتور خالد بن عبدالله خير خلف لخير سلف، مضيفة : "الله يعطي شايبكم الصحة والعافية مشهود له الوقفة والطيب والعلم الغانم البركة في عياله جميع ونعم الذرية، ولاهي غريبة عليهم المناصب".