جوال
اعلان تليجرام

البزم لسوا : لا مواعيد محددة لفتح معبر رفح والأمر قيد الدراسة

البزم لسوا : لا مواعيد محددة لفتح معبر رفح والأمر قيد الدراسة - توضيحية

البزم لسوا : لا مواعيد محددة لفتح معبر رفح والأمر قيد الدراسة - توضيحية

غزة - سوا

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة اياد البزم مساء الخميس 2 يوليو 2020، إنه لا مواعيد محددة ل فتح معبر رفح البري لإدخال العالقين.

وأضاف البزم في تصريح خاص لوكالة سوا الاخبارية، أن الأمر لا زال يخضع للدراسة والتقييم مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وكانت وزارة الداخلية والامن الوطني في غزة، قد توقعت وصول قرابة 2000 مواطن عالق من الدول الأخرى عبر معبر رفح البري خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب رفع مستوى الاحتياط للتعامل مع هذا المستجد، لاسيما في ظل استمرار انتشار خارطة الوباء في الدول المجاورة.

جاء ذلك خلال ترأس وكيل الوزارة بغزة اللواء توفيق أبو نعيم، اليوم الخميس، اجتماعاً لخلية الأزمة بالوزارة لمواجهة فيروس كورونا ، في مقر العمليات المركزية غرب مدينة غزة.

ووفق بيان وصل "سوا" نسخة عنه، فقد ناقش الاجتماع آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بإجراءات مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، والخطوات المقرر اتخاذها في ضوء الوصول المتوقع لأعداد من العالقين عبر معبر رفح البري، خلال الفترة المقبلة.

اقرأ/ ي أيضا.. داخلية غزة : نتوقع وصول قرابة 2000 عالق عبر معبر رفح الفترة المقبلة

وقدّم العميد فايق المبحوح، رئيس خلية الأزمة بغزة، شرحاً مفصلاً وتقييمياً لكافة الإجراءات والتدابير التي تم العمل بها خلال المرحلة السابقة، فيما يخص مواجهة الجائحة.

كما قدّمت المباحث العامة بالشرطة في غزة تقريرها حول مدى التزام المنشآت العامة والخاصة، بإجراءات الوقاية والسلامة، كالشاليهات، والمقاهي، وصالات الأفراح، والمولات والمراكز التجارية، والاستراحات على شاطئ البحر والأندية الرياضية، ورياض الأطفال، والمراكز التدريبية.