بلدية غزة تفتتح معرض يوم الأرض للمنتجات التراثية

غزة / سوا/ افتتح عضو المجلس البلدي د.صبحي سكيك معرض يوم الأرض للمنتجات التراثية والأشغال اليدوية في قرية الفنون والحرف بمناسبة الذكرى الـ (39) ليوم الأرض .

وحضر حفل الافتتاح النائب في المجلس التشريعي د . سالم سلامة وعدداً من أعضاء المجلس البلدي ومدير عام الشؤون الثقافية م . عماد صيام، ومديرة قرية الفنون والحرف م . نهاد شقليه ولفيف من الزوار والمهتمين .

وقال د . صبحي سكيك في كلمة رئيس البلدية إن يوم الأرض كان انتفاضة في وجه الاحتلال للتأكيد على أننا متمسكون بأرضنا وهويتنا ولن نفرط بها أبدا، مضيفاً أن شعبنا في الداخل قدم 6 شهداء في معركة الدفاع عن مصادرة الاحتلال نحو (21) ألف دونم من أراضي شمال فلسطين .

وأكد أن احتفال الشعب الفلسطيني بهذا اليوم يؤكد أننا متمسكون بالأرض رغم ماتعرضنا له من قسوة الاحتلال ومحاولته كسر إرادة شعبنا وطمس هويته الثقافية .

وأوضح أن بلدية غزة تقوم بالإضافة إلى تقديم الخدمات للمواطنين في المدينة بفعاليات ثقافية وإحياء مناسبات دينية ووطنية للمحافظة على دورها الريادي في الحفاظ على الحقوق والثوابت الوطنية .

من جانبه قال م . عماد صيام إن الاحتلال يحاول سرقة تراثنا وأرضنا وطمس هويتنا ونحن من خلال إحياء التراث في ذكرى يوم الأرض نؤكد تمسكنا بتراثنا وبأرضنا وهويتنا .

وأضاف أن التراث يحافظ على الهوية وعلى المستقبل ويؤكد حقوقنا في أرضنا ويقربنا من حيفا ويافا وتل الربيع وباقي قرى ومدن فلسطين .

ولفت صيام أن الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز نسقت مع وزارة التربية والتعليم بهدف تنظيم زيارات لطلبة المدارس للمعرض بهدف توعية الأجيال بالتراث الفلسطيني .

وشكر كافة المؤسسات والمساهمين في المعرض على دورهم في حماية التراث الوطني وتجسيد الهوية الفلسطينية .

بدورها قالت م . نهاد شقليه إن المعرض يفتتح أبوابه حتى الخميس القادم ويعرض في أجنحته المختلفة العديد من المنتجات التراثية والمشغولات اليدوية .

وأضافت أن (28) مؤسسة تعنى بالتراث والمشغولات اليدوية تشارك في المعرض وتعرض منتوجات تراثية وفنية متنوعة .

وأوضحت أن قرية الفنون والحرف تحرص دائماً على إحياء التراث الوطني والمناسبات التي تؤكد ارتباط شعبنا بأرضه وهويته .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفلكلورية والأناشيد الوطنية لفرقتي النشامة والتغريدة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد