بالفيديو: موعد انتخابات مجلس الشعب 2020 في سوريا

موعد انتخابات مجلس الشعب 2020

أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا)، يوم الخميس، موعد انتخابات مجلس الشعب 2020 في سوريا، لافتة إلى أنه سيتم تحديد مراكز الاقتراع قبل سبعة أيام على الأقل من يوم الاستفتاء أو الانتخاب.

وقالت سانا في مقطع فيديو عبر الموقع الرسمي إن موعد انتخابات مجلس الشعب 2020 في سوريا يكون في التاسع عشر من شهر يوليو / تموز الجاري، بإشراف رسمي مباشر على عمل لجان الترشيح.

واستعرضت الوكالة المادة الحادية عشر من قانون الانتخابات العامة، التي جاء فيها تشكيل لجنة فرعية قضائية ثلاثية بقرار من اللجنة القضائية العليا في كل محافظة عند أي استحقاق انتخابي أو استفتاء بذات المرتبة.

وأضافت أنه يجوز تشكيل أكثر من لجنة في المحافظة الواحدة، على ضرورة أن يتضمن قرار التشكيل تسمية ثلاثة قضاة احتياط بالمرتبة ذاتها، فيما يحل أي منهم محل القاضي الأصيل في اللجنة الفرعية حال غيابه.

وشددت على وجوب إلتزام اللجان الفرعية بالقرارات الصادرة عن اللجنة القضائية العليا وتعمل تحت إشرافها ووفق توجيهاتها، بينما يكون لها حق الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الخبرة إنجاز مهامها المطلوب بدقة.

وذكرت الوكالة أن اللجان الفرعية تتولى بحسب المادة الثانية عشر، تحديد مراكز الاقتراع، بالتنسيق مع الرئيس الإداري، والإشراف المباشر على عمل لجان الترشيح المتعلقة بانتخابات مجلس الشعب السوري.

وتابعت: قبول انسحاب المرشح لانتخابات مجلس الشعب ومجالس الإدارة المحلية، وإعطاء الكتب المصدقة التي تمكن وكلاء المرشحين من متابعة العملية الانتخابية ومراقبتها والإشراف على الإحصاء بشأن نتائج الانتخاب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد