منظمات دولية تشيد بجهود هيئة مكافحة الفساد في فلسطين 

منظمات دولية تشيد بجهود هيئة مكافحة الفساد في فلسطين 

عبرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، عن مساندتهم ودعمهم لجهود هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية التي تبذلها في مجال مكافحة الفساد. 

وأكدت الهيئة على أهمية الملاحظات والمداخلات التي عرضها مديرون عامون في الهيئة كل حسب اختصاصه، والتي تعكس جدية العمل والتوجهات المستقبلية بما يعزز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، وفق وكالة وفا.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد، اليوم الخميس، عبر الفيديو كونفرنس  بناء على طلب هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى فرنسا، بمشاركة ممثلين رسميين عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث تناول الاجتماع لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين. 

من جانبه، اكد باتريك مولتول رئيس قسم مكافحة الفساد في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية،، أن ترتيب عقد مثل هذه اللقاءات من قبل هيئة مكافحة الفساد يعكس الجدية والالتزام المهني في مواصلة العمل رغم كل التحديات التي يشهدها العالم في اعقاب انتشار فيروس كوفيد 19، موضحا انه من خلال الاجتماعات الدولية السابقة التي جرى خلالها بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين فإن المؤشرات واضحة نحو تعزيز أهمية مواصلة العمل باتجاه بناء برامج ومشاريع إقليمية متخصصة في مجال مكافحة الفساد عبر التعاون الثنائي المشترك بين الجانبين. 

واستعرضت هيئة مكافحة الفساد توجهاتها في المرحلة المقبلة، على مستوى التعاون الدولي والعلاقات العامة، والتشريعات والقوانين والبيئة القانونية، وعلى مستوى النزاهة والوقاية ومستوى الخطط الاستراتيجية، إضافة إلى دور الاعلام في تعزيز جهود مكافحة الفساد والوقاية منه. 

وفي ذات السياق جرى الاتفاق في ختام الاجتماع على مجموعة من القضايا منها، أهمية مواصلة المشاورات للاستفادة من خبرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مجال مكافحة الفساد والانخراط في المبادرات وورش العمل والمؤتمرات الإقليمية والدولية في مجالات الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، إضافة الى الاطلاع على أفضل الممارسات المتعلقة بأنجع الوسائل في تتبع الفساد، والاستفادة  من تجارب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مجالات العلاقة ما بين كافة الأطراف  المعنية بمكافحة الفساد خاصة حوكمة قطاع الأعمال. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد