هيئة الأسرى تحذر من تدهور الوضع الصحي للأسير براش

هيئة الأسرى تحذر من تدهور الوضع الصحي للأسير براش - توضيحية

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، من تفاقم الوضع الصحي للأسير محمد خميس ابراش، القابع  بسجن "عسقلان"، والذي يعاني من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية. 

وذكر  فواز شلودي محامي الهيئة أنه وخلال زيارة الأسير ابراش، اليوم لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا ، أن حياة الأسير في خطر حيث يعاني ابراش من بتر في قدمه اليسرى، وانعدام في الرؤية، كما يعاني من تسارع في دقات القلب، وكذلك من تقرحات شديدة بالأذن تفقده القدرة على السمع، ومن الكولسترول بالدم، ومن مشاكل بالمسالك البولية، ويعتبر من أصعب الحالات المرضية في سجون الاحتلال، بحسب وكالة وفا.

وأضاف المحامي بأن ابراش أكد له على أن الأسرى في سجن "عسقلان" يعانون بشكل مضاعف من اجراءات الاحتلال خلال جائحة كورونا القائمة منذ أشهر، حيث يعانون من حرمان الزيارات، ومنع لقاء المحامين، وتغييبهم عن العالم الخارجي بشكل نهائي، ومن شح في الملابس، بسبب انقطاع الزيارات، ومن انعدام مقومات النظافة والمعقمات اللازمة لمواجهة هذا الفيروس والاكتظاظ العددي داخل الغرف، كما يشتكون من سوء الطعام المقدم لهم كماً ونوعاً. 

يذكر أنه بسبب جائحة كورونا يجد الأسرى صعوبة في ادخال الاموال الى حساباتهم وحرمانهم من اجراء الفحوصات او الخروج الى المستشفيات، خاصة الأسرى المصابين بالسرطان. 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد