وفود مغربية رفيعة تؤكد رفضها لمخطط الضم الإسرائيلي

الضم الإسرائيلي للاراضي الفلسطينية.jpg

أكدت وفود مغربية رفيعة المستوى خلال زيارات قامت بها لسفارة دولة فلسطين، رفضها لمخطط الضم الإسرائيلي ومساندتها الكاملة للقيادة والشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة. 

وشددت الوفود المغربية على أن هذا المخطط يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وتعكس التجاهل التام للإرادة الدولية، وجهود السلام، والانتهاك الخطير لقرارات ومعاهدات الأمم المتحدة. 

وتضمنت هذه الوفود، وفد من حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية برئاسة الأمين العام إدريس لشكر، ووفد الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني برئاسة محمد بنجلون الأندلسي. 

وأكد حزب الإتحاد الاشتراكي على المواقف التاريخية والمبدئية للاتحاد الذي يشكل امتدادا لمواقف الشعب المغربي وقواه "الحزبية، والنقابية، والمجتمعية" في مناصرة نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال. 

كما أعرب الحزب عن إدانته للخطوة المتهورة لحكومة الاحتلال بشأن نيتها تنفيذ مخطط الضم، مطالبا بالضغط عليها لكي تتراجع عن القرار الخطير، معلنا إطلاق حملة واسعة النطاق لدعم نداء فلسطين إلى شعوب ودول العالم.   

وفي ذات السياق قال رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني محمد بنجلون الأندلسي "إن المخططات الإسرائيلية ترمي إلى تجريد الشعب الفلسطيني من كل حقوقه المشروعة، وهو ما يستدعي وقفة جادة عربيا ودوليا لإنقاذ السلام واستقرار المنطقة. 

وأكد الأندلسي أن المملكة المغربية بمكوناتها كافة ملكا وحكومة وشعبا ترفض قرار الضم بالكامل، الذي يأتي في إطار " صفقة القرن "، ولن تدخر جهدا في التعبير عن موقفها والعمل على إفشال الصفقة بأكملها". 

وبين سفير دولة فلسطين لدى المغرب جمال الشوبكي أن الموقف الثابت للفلسطينيين قيادة وشعبا لأهداف الاحتلال خلق موقف دولي عام رافض لضم الضفة الغربية، محذرا من تراخي المجتمع الدولي في الإعلان عن مواقفه الملتزمة بالشرعية الدولية في مواجهة هذا الجموح الإسرائيلي المتطرف. 

وعبر للوفود المغربية الزائرة عن شكره وتقديره للموقف المغربي في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية العادلة والحرص على إسناد القيادة والشعب الفلسطيني في كل المحافل، مشيرا إلى دور المملكة الهام إقليميا ودوليا بقيادة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس ، في نصرة القضية وحماية القدس وتعزيز صمود المقدسيين. 

يذكر أن العديد من الأحزاب والاتحادات والقوى المغربية بعثت رسائل تضامنية إلى سفارة دولة فلسطين في الرباط، مؤكدة على ثبات الموقف المغربي رسميا وشعبيا في مواجهة مخططات الضم وصفقة القرن. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد