توقيع اتفاقية لتجنيد متطوعين من طلبة التخصصات الطبية

التعليم العالي واللجنة الوطنية

وقع رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم علي زيدان أبو زهري، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الخميس، اتفاقية تجنيد متطوعين من طلبة مؤسسات التعليم العالي في تخصصات الطب والتمريض والمهن الطبية، لمساندة الطواقم الطبية في مواجهة جائحة كورونا ، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو". 

ويهدف المشروع المدعوم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" إلى مساعدة عاجلة للقطاع الصحي من خلال العمل إسناد المستشفيات ومراكز العلاج الفلسطينية بكادر مجهّز من الطلبة في السنوات الأخيرة بكليات الطب والتمريض والمهن الطبية المساندة في الجامعات الفلسطينية، لدعم الجهود الوطنية في مكافحة تفشي فيروس كورونا، وفق وكالة وفا.

وأوضح أبو مويس أن المبادرة تأتي ضمن خطة الطوارئ وعدة مبادرات قدمتها الوزارة  لتفعيل دور التعليم العالي ومؤسساته في مساندة جهود الحكومة ووزارة الصحة لمواجهة الوباء العالمي الذي يضرب البشرية جمعاء. 

وشكر أبو زهري كلا من "اليونسكو" ممثلة بالمديرة العامة أدوري أزولاي، ومكتب "اليونسكو" الوطني لدى دولة فلسطين وبعثة فلسطين الدائمة في "اليونسكو" على جهودهم الحثيثة في دعم قطاع التعليم في فلسطين، والاستجابة لاحتياجات دولتنا في ظل ما يمر به العالم من أزمة عالمية في مجال الصحة والأوبئة. 

من جانبها، عبرت وزيرة الصحة عن تقديرها للجهد الوطني الذي بذله القائمون على المشروع الذي سيدعم الطواقم الطبية العاملة في الميدان بطواقم مساندة ومجهزة في الوقت المناسب. 

يشار إلى أن المبادرة التي أطلقتها الوزارة عممتها اليونسكو على مختلف دول العالم بعدما اعتبرتها المنظمة الأممية من المبادرات الهادفة لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد