جوال
اعلان تليجرام

نتائج امتحان مناظرة السيزيام 2020 في تونس برقم التسجيل .. متى تخرج ؟

نتائج السيزيام 2020

نتائج السيزيام 2020

تونس - سوا

حددت وزارة التربية الوطنية التونسية، يوم الخميس، موعد معرفة نتائج السيزيام 2020 في تونس؛ لجميع الطلاب الذين قدموا اختبار مناظرة الدخول إلى المدرسة الإعدادية في جميع المناطق.

وقالت وزارة التربية في تصريح صحفي إن نتائج مناظرة السيزيام 2020 في تونس سوف تهرج يوم السادس عشر من شهر يوليو / تموز الجاري، مؤكدة أن نسبة الناجحين لهذا العام مرتفعة.

وكان امتحانات السيزيام قد جرت في تونس للطلاب والطالبات يومي التابع والعشرين والثلاثين من شهر يونيو المنصرم، فيما لم يتم تسجيل أي خروقات أو عدم التزام بإجراءات الوقاية خلال الاختبار.

نتائج امتحان السيزيام 2020

وتقرر إعلان نتائج السيزيام في التاريخ المذكور بالأعلى، بعد مشاورات ونقاشات جرت خلال الفترة الماضية، إذ كانت مقررة في العاشر من هذا الشهر، لكن ظروف انتشار فيروس كورونا أرجأت ذلك.

وبدأت عملية التسجيل الأولية لامتحان مناظرة السيزيام، يوم السادس عشر من أكتوبر العام المنصرم، واستمرت لعدة أشهر؛ بهدف إتاحة المجال أمام الطلاب الراغبينف في دخول المدارس الإعدادية.

نتائج مناظرة السيزيام 2020

وتشكل امتحانات السيزيام السنوية فرصة مهمة للطلاب الذين تأخروا في الدخول إلى الإعدادية أو الراغبين في إلحاق أبنائهم بالمدارس المغلقة منذ أشهر وتعتمد على التعليم الإلكتروني؛ بفعل استمرار الجائحة الصحية.

وخصصت وزارة التربية الوطنية، رابطا يوفر إمكانية التسجيل والاستعلام عن نتائج امتحان السيزيام 2020، إذ يُمكن للطالب أو ولي أمره وضع التفاصيل ورقم التسجيل قبيل ظهور النتائج الأسبوعين المقبلين.