سبب إفلاس مطاعم بيتزا هت الأمريكية

بيتزا هت

كشفت مصادر رسمية، اليوم الخميس، عن سبب إفلاس مطاعم بيتزا هت الأمريكية؛ جراء الخسائر المتتالية التي لحقت بالشركة المالكة؛ نتيجة استمرار تفشي مرض فيروس كورونا في العالم.

وذكرت المصادر أن شركة "NPC إنترناشيونال" في الولايات المتحدة القائمة على سلسلة مطاعم ويندي وبيتزا هت، قدمت طلب حماية من الدائنين إثر تعرضها للإفلاس. بحسب موقع قناة الحرة.

وذكرت القناة الأمريكية أن أزمات مالية متتالية لحقت بشركة NPC؛ بفعل تفشي وباء كوفيد 19، ما أدى إلى تراكم الديون الضخمة عليها، مبينة أنها بلغت نحو مليار دولار أمريكي.

وأشارت إلى أن ذلك أدى إلى ارتفاع تكاليف العمالة والغذاء، لافتة إلى أن الشركة لن تغلق مطاعم بيتزا هت إنما ستستمر في تشغيل فروع مطاعمها الموجودة في 26 ولاية بالولايات المتحدة.

ولا تعتبر شركة NPC الأولى التي تشهر إفلاسها في الولايات المتحدة والعالم، بل سبق أن قدمت العديد من الشركات طلبات حماية من الدائنين؛ جراء الإفلاس، منها جاي كرو، GNC.

يُذكر أن شركة NPR إنترناشيونال تقوم على إدارة أكثر من 1100 مطعم بيتزا هت، بالإضافة إلى 400 مطعم لويندي في أمريكا، في حين تدير شركات غيرها باقي المطاعم التابعة لها.

ولم يتضح بعد مصير فروع مطاعم بيتزا هت في الدول الأوروبية والعربية لا سيما السعودية، إذ لا يزال الفرع الموجود في المملكة، ينشر عبر صفحته بموقع تويتر، عروضا جديدة للوجبات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد