الجهاد تُعقب على الاجتماع المرتقب بين حركتي فتح وحماس

خضر عدنان

أثنى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان، على الاجتماع المرتقب بين حركتي فتح و حماس غدا للتباحث حول سبل مواجهة خطة الضم، مؤكدا على ضرورة الوحدة على أساس المقاومة في مواجهة مخططات الاحتلال.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، حسام بدران، قد أكد أن مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا سيعقد غدًا الخميس، يجمع نائب رئيس الحركة، صالح العاروري، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب.

وفيما يلي نص التصريحات كما وصلت وكالة "سوا":

 الشيخ عدنان: ندعو للوحدة على أساس المقاومة لمواجهة خطة الضم

أثنى القيادي الشيخ خضر عدنان، على الاجتماع المرتقب بين حركتي فتح وحماس غدا للتباحث حول سبل مواجهة خطة الضم الصهيونية، مؤكدا على ضرورة الوحدة على أساس المقاومة في مواجهة مخططات الاحتلال.

جاء ذلك في كلمة للشيخ عدنان، خلال استقبال الأسير المحرر محمد عبد الكريم أبو بكر، أحد كوادر حركة فتح، في بلدة يعبد بمخيم جنين، مساء اليوم الأربعاء.

وقلل عدنان من قيمة تضامن الدبلوماسيين الأجانب في أريحا ضد خطة الضم، داعيا إلى عدم التعويل على ما تسمى المنظومة الدولية في مواجهة الخطة.

وقال: عندما تكون المسألة ضدنا كشعب فلسطيني تكون هناك قرارات دولية، ولكن حين يكون الحق معنا ولنا، لا نرى إلا تظاهرات شكلية للدبلوماسيين الأجانب في أريحا". 

ووجه القيادي عدنان التحية لجماهير شعبنا التي خرجت اليوم في قطاع غزة المحاصر وفي رام الله ومخيمات الشتات في لبنان ، مشددا على أهمية استمرار التحرك الشعبي في مواجهة الاحتلال .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد