الرئيس عباس يبارك جهود تحقيق الوحدة

محدث: الرجوب: فتح جاهزة لتجميد كل التناقضات بالعلاقات الفلسطينية الداخلية

أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء، أن "فتح" جاهزة لتجميد كل التناقضات الثانوية في العلاقات الفلسطينية الفلسطينية لصالح التناقض الرئيس والوجودي.

ودعا الرجوب كل الفصائل الفلسطينية بما فيه الإسلام السياسي، إلى وحدة الموقف والمشاركة في الفعل الوطني، لإسقاط الضم، مؤكدا أن بمقدورنا العمل سويا في الداخل والشتات والمهجر.

جاء ذلك خلال مشاركة الرجوب في الاجتماع الحركي مع أمانة سر وأعضاء المجلس الاستشاري لحركة فتح في مقر المجلس بمدينة رام الله ، حيث تحدّث عن مجمل التحديات التي تواجه القضية الوطنية ومحاولات تصفيتها عبر خطة ترمب نتنياهو.

وأكد الرجوب، أن حركة فتح لن تتوانى عن مواصلة مسيرة الكفاح الوطني لتحقيق أهدافه، وحقوقه الوطنية والسياسية، بكل المسارات المكفولة دوليا، مشيرًا إلى أن رهان "فتح" على شعبنا العظيم.

وقال الرجوب، إن الحركة تعمل لتعزيز الموقف الدولي ضد مخطط الضم المخالف للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، ولتمتين موقف الأمتين العربية والاسلامية لصالح فلسطين، العضو الرئيس في الجامعة العربية، ومنظمة التعاون الاسلامي، واستعادة الفعل الوطني والشعبي الفلسطيني في إطار استنهاض قوى شعبنا وفصائله، مؤكدا أننا سنقاوم المخطط بكل أشكاله.

وأوضح، أن الموقف الدولي الصريح ضد المخططات الأميركية والإسرائيلية والمستند للقانون الدولي الذي يكفل حق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام ١٩٦٧/ بما فيها القدس ، موقفٌ يتم تمتينه في إطار حل الدولتين، والمطلوب بناء جبهة دولية تُلزم الاحتلال بالتراجع الكلي عن مخطط الضم لأي أرض فلسطينية من ناحية المبدأ. وفق وفا

اقرأ أيضا/ فتح: ندعو كل الفصائل للانخراط معنا في التصدي للهجمة الأمريكية الإسرائيلية

واستطرد قائلا: إن حركة فتح تتعامل مع هذا التحدي باعتباره أمرا مصيريا، ولذا أخذت على عاتقها استنفار كل أطرها الحركية القيادية والقاعدية، وتوسيع دائرة المشاركة في القرار، وتعميم المشاركة في الفعل الشعبي مع الكل الوطني، والفعاليات الأهلية والشعبية والرسمية، لتصل الرسالة لكل العالم برفض الشعب الفلسطيني لمخطط التصفية وحق شعبنا في دولته المستقلة، لافتا الى أن قيادة الحركة موحدة ومتماسكة في كل منعطف مصيري.

بدروها، أعربت أمانة سر المجلس الاستشاري وأعضاء المجلس، عن اعتزازهم بالمهرجان الذي نُظّم في أريحا الاسبوع الماضي والأغوار، وعن استعدادهم لإسناد الجهد الحركي والوطني في هذه المعركة الوطنية المفصلية.

الرئيس عباس يبارك جهود تحقيق الوحدة الوطنية

وبارك الرئيس محمود عباس ، الجهود المبذولة لتحقيق الوحدة الميدانية وتنسيق فعاليات المقاومة الشعبية في الوطن والشتات ما بين حركتي فتح و حماس وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وباقي القوى السياسية تحت علم فلسطين، لإفشال مشروع الضم وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 والقدس الشرقية عاصمتها، وحل قضية اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس، مساء اليوم، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، جبريل الرجوب. حيث حيا كل من شارك من أبناء شعبنا العظيم وقواه السياسية كافة في الفعاليات الشعبية ضد الضم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد