بحر: خطة الضم باطلة تهدف لسلب الأرض الفلسطينية

رئيس المجلس التشريعي بغزة بالإنابة أحمد بحر

أكد رئيس المجلس التشريعي ب غزة بالإنابة أحمد بحر، أن خطة الضم باطلة وتهدف لسلب الأرض الفلسطينية، مطالباً أحرار العالم بأوسع حملة احتجاجية ضد الاحتلال لثنيه عن تنفيذ مخطط الضم.

جاءت تصريحات بحر بحسب بيان وصل "سوا" اليوم الأربعاء خلال مقابلة تلفزيونية عبر شاشة فضائية الأقصى وتم بثها يوم أمس ببرنامج هنا فلسطين، وقال فيها:" إن خطة الضم تهدف للاستيلاء على الأغوار الفلسطينية والتي تشكل 28% من أراضي الضفة الغربية وهي المصدر الغذائي الرئيسي وتضم ثالث أكبر خزان للمياه الجوفية في الضفة"، لافتاً إلى أن "65" ألف فلسطيني يسكنون في الأغوار معرضون للتهجير.

وأضاف بحر أن قرار حكومة الاحتلال بضم أراضي الأغوار مخالفة واضحة لكافة القرارات والقوانين الأممية ذات العلاقة ومنها قرار الجمعية العامة للأمم القاضي بعدم شرعية امتلاك أي جزء من الأراضي باستخدام القوة، محملا المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة في تطبيق قراراته وخاصة قرار محكمة العدل حول عدم قانونية جدار الفصل.

وبين أن القوانين الدولية التي جاءت لصالح الشعب الفلسطيني متعددة لكنها لا تطبيق، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية داعمة للقرار والموقف الاسرائيلي والأمم المتحدة لا تفعل شيئا حينما يكون القرار لصالح الشعب الفلسطيني ولا تطبقه.

وأوضح بحر أن اجتماع الفصائل الفلسطينية واستجابة حركة فتح لهذا النداء، يمثل وحدة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الاجماع الوطني والشعبي لمواجهة قرار الضم و صفقة القرن يعبر عن الإرادة الفلسطينية التي ستنتصر وأن الحقوق تتخذ بالقوة والإرادة والعزيمة وليس بالحوار والمفاوضات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد