الخارجية تصدر توضيحا بشأن التجاوز خلال استقبال العائدين من تركيا

دخول العالقين عبر معبر الكرامة - ارشيفية

أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الأربعاء 1 يوليو 2020 توضيحا بشأن التجاوز الذي حدث بالأمس خلال استقبال العائدين من تركيا، حيث تم خرق بروتوكول وزارة الصحة المعتمد في إجراءات أخذ العينات وفحص العائدين إلى ارض الوطن.

وأكدت الوزارة في بيان عبر موقعها الالكتروني، أن سيارة اسعاف أقدمت على اخراج احدى العالقات العائدات من تركيا بشكل غير قانوني من معسكر النويعمه قبل ظهور نتائج فحص عينات العالفين للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا .

وفيما يلي نص البيان كما نشرته وزارة الخارجية:

تعبر وزارة الخارجية والمغتربين عن استهجانها من التجاوز الخطير الذي حدث بالامس ويتمثل في خرق بروتوكول وزارة الصحة الفلسطينية المعتمد في اجراءات أخذ العينات وفحص العالقين العائدين الى ارض الوطن، والمتمثل في اقدام سيارة اسعاف على اخراج احدى العالقات العائدات من تركيا بشكل غير قانوني من معسكر النويعمه قبل ظهور نتائج فحص عينات العالفين للتأكد من خلوهم من فايروس كورونا، وهذا التجاوز يعتبر الاول منذ بدء تنفيذ حملة عودة الاحباب.

ان الوزارة اذ تؤكد رفضها لهذا التجاوز الخطير والتمييزي الذي يضر بالصحة العامة، فإنها تطلب من جميع الجهات ذات العلاقة ان تقوم باجراء تحقيق داخلي لتحديد اوجه الخلل ومحاسبة المسؤولين عنه. رغم ما حدث من خلل مرفوض يوم امس ستواصل الوزارة دورها في انجاح حملة عودة الاحباب دون استثناء او تمييز.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد