بالفيديو: سبب وفاة الشيخ سليمان الراجحي رجل الأعمال السعودي البارز

وفاة سليمان الراجحي

أعلنت مصادر إعلامية عربية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة الشيخ سليمان الراجحي رجل الأعمال السعودي البارز؛ بعد مسيرة اقتصادية طويلة، دشن خلالها العديد من الإنجازات.

وأكدت المصادر أن سبب وفاة سليمان الراجحي جاء إثر صراعه مع المرض الفترة الماضية، موضحة أنه رحل عن عمر يناهز السبع وتسعين عاما في العاصمة السعودية الرياض.

وبحسب المصادر، فقد جرت صلاة الجنازة على الشيخ سليمان الراجحي في مسجد الراجحي بالرياض، بحسب موقع خبرني الذي أورد جانب من السيرة الذاتية للفقيد في الصرافة والأعمال.

ونعى مسؤولون اقتصاديون في مواقعهم بمنصات التواصل الاجتماعي، رجل الأعمال الراحل، الذي بدأ في مجاله من الصفر، إلى أن أصبح أحد أهم الصرافين وتجار العقارات في المملكة.

وكان الشيخ سليمان الراجحي قد تحدث في مقطع فيديو أنه وزع ثروته المالية على أبنائه والجمعيات الخيرية والفقراء خدمة للشباب والوطن، موضحا أنه تمكن من جمع مثلها خلال أقل من عامين.

يُذكر أن سليمان بن عبد العزيز الراجحي هو رجل أعمال سعودي، تبلغ ثروته المالية قرابة 6 مليار دولار أمريكي، فيما يتواجد في قائمة أغنى أغنياء العالم بالمرتبة 170. بحسب فوربس.

وولد الشيخ سليمان الراجحي في القصيم عام 1929 ميلادي، وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة الملك عبدالعزيز، وشقيقه صالح، وابنه أحمد، بينما سبق أن حصل على جائزة الملك فيصل العالمية في خدمة الدين الإسلامي.

وأوضحت أن اللافت في حياة سليمان الراجحي، بدايته من خلال محل بقالة صغير على طريق حي المربع، الذي كان يبيع فيه المواد التموينية، قبل أن ينتقل إلى جدة، إلى أن أصبح رجل الأعمال الأكبر.

image.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد