جوال

نتائج مسابقة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون المرحلة الثانية 2019 في الجزائر

نتائج مسابقة الترقية استاذ رئيسي 2019

نتائج مسابقة الترقية استاذ رئيسي 2019

الجزائر - سوا

نشرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، نتائج مسابقة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للمراحل التعليمية الثلاثة بعنوان 2019 الدورة الثانية التي جرت قبل ثلاثة أشهر في جميع الولايات.

وقالت وزارة التربية الوطنية في تصريح صحفي عبر فيسبوك إنها أرفقت نتائج مسابقة أستاذ مكون وأستاذ رئيسي للدورة التي تمت يوم الثالث عشر من شهر مارس 2020 في مختلف المدارس المحلية.

وكانت الوزارة، قد ذكرت أنها تنهي إلى علم كافة الأساتذة المشاركين في الامتحانات المهنية للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي ومكون للمراحل الثلاثة، بأنه سيجري الإعلان عن النتائج رسميا خلال ساعات.

نتائج مسابقة أستاذ رئيسي 2019 الجزائر اضغط هنا

وذكرت أن الإعلان عن النتائج الأولية للامتحان المهني سيكون الثلاثاء الثلاثين من شهر جوان 2020 عند الساعة الثالثة مساءً بتوقيت العاصمة، موضحة أن عمليات التصحيح والتدقيق تجري على قدم وساق.

وأضافت أنها تنتظر تدقيق مصالح الوظيفة العمومية، لافتة إلى أنه سيتم إشهار القوائم في ذات اليوم ونفس التوقيت على مستوى مديريات التربية مجتمع في كافة ولايات الجزائر المعتمدة لديها في السجلات.

نتائج مسابقة أستاذ مكون 2019 الجزائر

وكانت الامتحانات المهنية للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي ومكون قد تمت وسط أجواء رقابية مختلفة عن السنوات السابقة، في ظل الخوف من تفشي مرض كورونا في القاعات التي حضر إليها المعلمون.

ودعت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، المعلمين إلى زيارة المنصة الإلكترونية؛ للإطلاع على نتائج مسابقة أستاذ رئيسي وأستاذ مكون، موضحة أنه يُمكن للأساتذة المعترضين عليها، مراجعة المديريات.