جوال

مليونية 30 يونيو | أحداث اليوم في السودان الآن بث مباشر

مليونية 30 يونيو

مليونية 30 يونيو

السودان - سوا

مليونية 30 يونيو في السودان بث مباشر، ننشر لكم رابط مشاهدة قناة الحدث بث مباشر الآن في تغطية حية لتفاصيل أحداث المظاهرات في السودان اليوم الاثنين ضمن فعاليات المليونية المطالبة بالتغيير الجذري للأوضاع في البلاد؛ جراء تراجع الاقتصاد والحياة بجميع المجالات.

وأكدت قناة الحدث مباشر أن مليونية 30 يونيو تشهد توافدا متوسط المستوى من جميع الولايات السودانية؛ للمشاركة في فعاليات مليونية الثلاثين من يونيو، مشيرة إلى أن هناك بعض المدن التي لم يخرج فيها الكثير من السكان إما بسبب انتشار فيروس كورونا أو عدم دعمهم لهذه المظاهرات الجديدة.

وقالت إن الأماكن العامة في العاصمة الخرطوم شهدت منذ ساعات الصباح تواجد مئات الآلاف من المواطنين؛ رغبة منهم بإعادة تصحيح المسار الذي انطلقت من أجله الثورة السودانية إبان حكم الرئيس المعزول عمر البشير ، لتحسين الأوضاع بشكل إجمالي في السودان.

قناة الحدث مباشر الآن

وأفادت قناة الحدث بأن أجهزة الأمن والجيش السوداني، قاموا بفض عدد من التجمعات والتظاهرات التي انطلقت بموافقة وتأييد من نخب وشرائح سياسية بارزة؛ بهدف إحداث التغيير الحقيقي والمطلوب خلال الفترة الراهنة؛ لوضع السودان مجددا على الطريق الصحيح نحو الحرية.

وبينت أن تظاهرات السودان اليوم جاءت في وقت تجد الحكومة الشرعية برئاسة عبدالله حمدوك صعوبة ورفضا شعبيا واسعا، إذ تطالب العديد من الجهات بإقالتها وتشكيل حكومة متفق عليها وطنيا، وفي المقابل تدعو أطراف أخرى إلى إجراء تعديلات عاجلة عليها في بعض الوزارات.

أحداث اليوم في السودان

وتوجه الأطراف المعارضة إلى حكومة عمر البشير اتهامات بأنها فشلت في تنفيذ وتحقيق أهداف المدة الانتقالية، كون الأوضاع الاقتصادية والحياتية للمواطينين لا تزال صعبة جدا، فيما لم يتم رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، رغم العلاقات التي تحسنت مع دول الإقليم المؤثرة.

وأوضحت قناة الحدث مباشر أنها مستمرة في نقل أحداث السودان اليوم، في حين عرضت على الشاشة مشاهد حصرية تظهر لحظة قمع الجيش للمتظاهرين السلميين الذين خرجوا من بيوتهم، على رأس أولوياتهم التغيير والإصلاح، على عكس ما تروجه بعض الجهات بأن مليونية 30 يونيو للتخريب.