جوال

شرطة غزة تكشف آخر تطورات إعادة فتح الأسواق الشعبية

الشرطة بغزة تكشف آخر تطورات إعادة فتح الأسواق الشعبية

الشرطة بغزة تكشف آخر تطورات إعادة فتح الأسواق الشعبية

غزة - سوا - متابعة خاصة

كشف المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية ب غزة أيمن البطنيجي، صباح اليوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، عن آخر التطورات المتعلقة بإعادة فتح الأسواق الشعبية، خصوصًا بعد تصريحه الأسبوع الماضي عن إمكانية وجود قرار بإعادة فتحها من جديد بعد إغلاقها كإجراء احترازي تخوفًا من انتشار فيروس كورونا .

وقال البطنيجي في تصريح لإذاعة القدس المحلية (تابعته وكالة سوا)، إنه يوجد مطالبة كبيرة جدًا بإعادة فتح الأسواق الشعيبة في قطاع غزة، وأن الجهات المختصة ما زالت تعكف على دراسة الأمر، مشيرًا إلى أنها ما زالت تمنع إقرار عودة فتحها من جديد حتى هذه اللحظة.

ونوه البطنيجي إلى أن الأسواق الشعبية تجمع أعدادًا كبيرة من المواطنين في جميع محافظات قطاع غزة، منوهًا إلى أن ذلك يؤدي إلى سرعة انتشار فيروس كورونا.

وتابع، "قد يتساءل سائل بأن كورونا غير منتشر بداخل قطاع غزة، ولكن نحن نقدم على خطورة ونرجع بأخرى، حتى لا يتسنى وجود أي انتشار للفيروس".

ودعا المواطنين إلى التقيد بإجراءات السلامة، وانتظار جميع التعليمات الصادرة عن الجهات الحكومية التي تسعى جاهدة لمصلحة الجميع.

يذكر أن الشرطة الفلسطينية بغزة أصدر قرارًا في 21 مارس الماضي بإغلاق صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية، ومنع إقامة الحفلات في الشوارع، كإجراء احترازي من انتشار فيروس كورونا في القطاع.