جوال

إيران تعلن تسجيل أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا

إيران تعلن تسجيل أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا

إيران تعلن تسجيل أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا

طهران - سوا

أعلنت السلطات في إيران اليوم الاثنين، عن تسجيل أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد منذ بدء تفشي الوباء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة إلى 10670 حالة.

وسجّلت إيران، اليوم، 162 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، في أعلى حصيلة يومية للوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد في شباط/ فبراير، بحسب ما أعلنت السلطات الصحية الإيرانية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة، سيما سادات لاري في مؤتمرها الصحافي اليومي المتلفز إن "هذا الارتفاع (في عدد الوفيات) هو انعكاس في الواقع لأدائنا الشامل، إن كان على مستوى إعادة فتح (الاقتصاد) أو على على مستوى احترام المعايير الصحية".

وترفع هذه الأرقام الحصيلة الإجمالية لوفيات كوفيد-19 على أراضي إيران إلى 10 آلاف و670، وفق ما أفادت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

وأعلنت لاري أنه تم تسجيل 2536 إصابة إضافية بالوباء في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، ما يرفع إلى 225 ألفا و205 حالات الحصيلة الإجمالية لإصابات كوفيد-19 في إيران.

وبحسب الأرقام الرسمية سجّلت إيران أدنى حصيلة يومية لوفيات كوفيد-19 مطلع أيار/ مايو، لكن الأرقام عاودت الارتفاع مذّاك، ما يثير مخاوف من موجة تفش جديدة، وهو ما تنفيه السلطات.

ولم تفرض إيران إغلاقا شاملا على السكان، لكنها أغلقت في آذار/ مارس المدارس وأرجأت فعاليات عامة رئيسية ومنعت التنقل بين المدن لاحتواء الفيروس، قبل أن تخفف الإجراءات تدريجيا في نيسان/ أبريل.