جوال

خالد الزيلعي | ما هو مرض التصلب الجانبي الضموري أسبابه وأعراضه

مرض خالد الزيلعي

مرض خالد الزيلعي

السعودية - سوا

كشفت وسائل إعلام رياضية، اليوم الاثنين، تفاصيل مرض خالد الزيلعي نجم فريق النصر السعودي لكرة القدم سابقا، مؤكدة أنه لا يزال غير معلوم الأسباب لدى الأطباء في المملكة وحول العالم.

وقال خالد الزيلعي في تصريح صحفي إن الفحوصات الطبية أظهرت إصابته في مرض التصلب الجانبي الضموري، موضحا أنه مجهول الأسباب طبيا، "لكن الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه".

وأضاف الزيلعي الذي يبلغ من العمر 33 سنة : "فلنختم دائماً إعجابنا بذكر الله (ما شاء الله تبارك الله)"، داعيا محبيه للدعاء له في هذه المحنة التي يمر بها "ساعة استجابة لعلها تقبل دعوة أحدكم".

مرض خالد الزيلعي

ووصف النجم السعودي المعتزل وضعه العائلي بأنه صعب، ويعيش وحيدا بدون بيت أو وظيفة، داعيا أصحاب الخير وجميع محبيه إلى الوقوف إلى جانبه؛ من أجل تخطي الأزمة الصحية.

وكان خالد الزليعي قد برز في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودية مدافعا عن ألوان النصر، من بداية موسم 2009 حتى 2016، ثم ذهب إلى فريق نادي التعاون على سبيل الإعارة.

مرض التصلب الجانبي الضموري 

وتنقل خالد الزعيلي بين أندية النصر والتعاون وأبها والرائد والفيصلي والباطن، فيما اختتم مسيرته الكروية في صفوف العين قبل أن يُقرر رسميا وضع حد واعتزال لعبة كرة القدم، ليختفي عن الأنظار.

وأطلق الناشطون في مواقع التواصل، حملة بعنوان خالد الزيلعي يحتاج وقفة، في حين اقترح سلطان البارحي على إدارة النصر أن تقوم بحملة تبرع تشارع فيها جماهير العالمي دعما للاعب الخلوق.