جوال

رسميا.. الإمارات تعلن موعد عودة دوام موظفي الحكومة

الإمارات تعلن موعد عودة دوام موظفي الحكومة - ارشيفية

الإمارات تعلن موعد عودة دوام موظفي الحكومة - ارشيفية

أبوظبي - سوا

حددت السلطات في الإمارات العربية المتحدة اليوم الاثنين، الموعد الرسمي لعودة الموظفين العاملين في الحكومة الإماراتية إلى العمل من جديد، بعد التوقف لأسابيع طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا في الدولة.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات، عن عودة موظفي الحكومة الاتحادية إلى مقار العمل بنسبة 100%، اعتبارا من 5 يوليو القادم، بحسب موقع روسيا اليوم.

وقالت الهيئة في بيان لها على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الاثنين، إن القرار يتضمن: "إلغاء كافة الاستثناءات الممنوحة للموظفين العاملين في الحكومة الاتحادية، على أن تنحصر الاستثناءات في فئة واحدة فقط من الموظفين تشمل المصابين بالأمراض المزمنة بشرط تقديم تقرير طبي مفصل ومعتمد من اللجنة الطبية المختصة".

وشدد القرار على ضرورة التزام الجهات الاتحادية بمجموعة من الضوابط التي يأتي في مقدمتها التقيد التام بتطبيق "الدليل الاسترشادي لبيئة العمل المكتبية والعمل من مقار العمل في الحكومة الاتحادية"، والتعليمات التي تتعلق بالصحة والسلامة المهنية، مع التأكيد على التباعد الجسدي والأخذ بالإجراءات الاحترازية اللازمة، بما يضمن سلامة الموظفين.

يشار إلى أن حكومة الإمارات أعلن عن إجراء 52,527 فحصا جديدا والكشف عن 387 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 47,360 حالة.

كما أكدت تسجيل 365 حالة شفاء جديدة ترفع إجمالي حالات الشفاء إلى 35,834 حالة، فضلا عن وفاة شخص من المصابين ليصل إجمالي الوفيات إلى 311 حالة.