جوال

ما هو مرض الفنانة تولين البكري وهل يُمكن علاجه (شاهد)

مرض تولين البكري

مرض تولين البكري

سوا

كشفت الممثلة السورية تولين البكري، عن إصابتها بمرض نفسي معقد، مؤكدة فخرها واعتزازها بإعلان ذلك رغم التقلبات المزاجية الصعبة التي أصبحت تعاني منها في الآونة الأخيرة.

وقالت تولين البكري في تصريح صحفي أوردته عبر صفحتها بموقع فيسبوك إنها مصابة بمرض اضطراب ثنائي القطب النفسي، مضيفة : "أنا فخورة بذلك رغم التقلبات المزاجية التي لا تحتمل".

وأضافت الفنانة السورية : "لحظات جنوني وصولا لإكتئابي الحاد (..) أنا فخورة لمكافحتي حتى اليوم ضد نوباتي"، مشيرة إلى أنه لو تم تخييرها ثانية لاختارت هذا المرض بشكل طوعي دون إجبار.

واستطردت : "نحن تلك الفئة القليلة من المجتمع التي تشعر أكثر نطير فرحاً لرؤية قوس قزح، نحس بثقل العالم إذا ما شعرنا بالقلق ونحزن أيضا بشدة لموت شخصيتنا المفضلة". 

وتابعت تولين البكري : "نحن طبيعيون لكن في نطاق أوسع كأي شخص آخر. نحن فقط نعيش أكثر"، مؤكدة أن المرض النفسي لم ولن يكون أبداً وصمة عار، سواء أردت الاعتراف بذلك أو لا.

ما هو اضطراب ثنائي القطب

ويطلق على مرض اضطراب ثنائي القطب اسم (الاكتئاب الهوسي)، إذ يعتبر أحد الأمراض النفسية شديدة التعقيد، ويصعب معالجته؛ كونه يؤدي بصاحبه إلى حالة من العزلة والاكتئاب النفسي.

ومرض الاكتئاب الهوسي هو حالة صحية عقلية تتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة بينها الاكتئاب، فيما قد تؤثر تلك التقلبات على النوم والطاقة والقدرة على اتخاذ القرارات أو التفكير السليم.

ولا تعتبر الممثلة تولين البكري الوحيدة التي تصاب بمرض الاضطراب ثنائي القطب، بل سبقها في ذلك الفنانة العالمية كاثرين زيتا جونز، والفنان الأمريكي ميل غيبسون وليوناردو دي كابريو.