جوال

الشرطة الفلسطينية تعلن البدء بإجراءات أكثر صرامة لمواجهة كورونا

إغلاق محافظة بيت لحم

إغلاق محافظة بيت لحم

رام الله - سوا

أعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، البدء باتخاذ إجراءات أكثر صرامة تجاه المواطنين غير الملتزمين بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

وأوضح العقيد ارزيقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الاثنين، أنه تم بالأمس في محافظة جنين اعتقال والد عريس رفض الانصياع للتعليمات الصادرة عن الأجهزة المختصة وإصراره على إقامة حفل لنجله، بالإضافة إلى فض 8 أعراس أخرى وتحرير مخالفات وسحب رخص لسائقي سيارات عمومي وأخرى خاصة لعدم التزامهم بالإجراءات الوقائية.

وفيما يتعلق بالمناطق التي ليس للسلطة الوطنية سيطرة عليها قال ارزيقات، إن هناك العديد من الأساليب والأدوات التي يمكن ابتكارها والعمل من خلالها بالتنسيق مع كافة المؤسسات لإلزام كافة المواطنين بعدم التجمع والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة حفاظا على حياتهم.

وأشار المتحدث باسم لشرطة أن هناك حالة من الاستهتار من قبل المواطنين بإقامتهم الأعراس و فتح بيوت العزاء والتجمعات وغيرها ، مبيناً أن الشرطة والأجهزة الامنية والجهات المختصة منذ أسابيع بدأت بإجراءات للحث على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية مبيناً أنه تم سحب رخص لسائقي عمومي بسبب عدم التزامهم بهذه الاجراءات.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم تسجيل حالة وفاة جديدة لسيدة أربعينية من الخليل، إضافة إلى تسجيل 97 حالة إصابة جديدة في عدة محافظات بالضفة الغربية.