جوال

ناقش فرض عقوبات جديدة على المخالفين

اشتية يحذّر من خطورة انتقال فيروس كورونا إلى حالات مجتمعية

رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية

رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية

رام الله - سوا

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية ، اليوم الاثنين، من خطورة أن ينتقل مرض فيروس كورونا (كوفيد 19) من حالات فردية مسيطر عليها إلى أخرى مجتمعية.

جاء ذلك خلال مستهل جلسة الحكومة الذي أعلن فيها اشتية عن عدة إجراءات جديدة، ومناقشة لعقوبات جديدة قد تفرض للحد من انتشار تفشي فيروس كورونا في محافظات الضفة الغربية.

وأعلن اشتية، افتتاح مستشفى في مدينة دورا بسعة 120 سرير، و40 وحدة عناية مكثفة، بالإضافة افتتاح عدة مراكز للفحوص ليتمكن كل من يشعر بالأعراض للفحص.

وتابع، "اضطررنا لإجراءات جديدة في الخليل و بيت لحم ، وللأسف أصبح لدينا 1716 حالة كورونا نشطة منها 7 في الإنعاش، مشيرا إلى أن سياسة الحكومة واضحة، تتراجع الإجراءات بتراجع الحالات".

 

وتطرق إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والمتمثلة بمنع التجمهر والأعراس وبيوت العزاء.

وأكد اشتية أن نجاحنا في الإجراءات الصحية هو ما سيساعد الاقتصاد على التعافي، وقال ناقشنا أمس مع سلطة النقد وصندوق الاستثمار ووزير الاقتصاد والبنك الإسلامي للتنمية برامج التعافي الاقتصادي.

وكان اشتية قد عزى في وقت سابق من اليوم بوفاة السيدة الأربعينية من الخليل هذا الصباح بفيروس كورونا ، وارتفاع عدد الحالات إلى 8 وفيات.
اقرأ أيضا/ اشتية معزيا بوفيات كورونا: الالتزام والوعي هو ما يحمي شعبنا من هذا الوباء

وأضاف اشتية، في تصريح له نشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أن الالتزام والوعي هو ما يحمي شعبنا من هذا الوباء الذي عاد إلينا بوتيرة انتشار عالية.