"كابينيت كورونا" يجتمع لبحث تقييدات إضافية في ظل تفشي كورونا

من اجتماع الحكومة الإسرائيلية بالأمس

أعلن وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، أن المجلس الوزاري المصغّر لمتابعة شؤون كورونا ("كابينيت كورونا")، سيجتمع عند الواحدة من ظهر اليوم، الإثنين، بهدف وضع تقييدات إضافية في ظل تفشي فيروس كورونا في إسرائيل.

والمواضيع التي من المفترض أن يناقشها "كابينيت كورونا"، تشمل فرض قيود على عدد المشاركين في المناسبات الدينية، حيث ستفرض قيود على عدد المتواجدين في دور العبادة، إضافة لقرار يتيح إجراء الامتحانات عن بعد في المؤسسات الأكاديمية، وزيادة عدد العاملين عن بعد في مؤسسات القطاع العام.

ومن بين التقييدات التي تطالب بها وزارة الصحّة: إعادة العمل بتقسيم الطلاب إلى مجموعات من 15 طالبًا، بالإضافة إلى إجراء كافة امتحانات الجامعات عن بعد، وألا يزيد عدد المشاركين في الفعاليات الثقافية عن 19 شخصًا وفي الأعراس عن 50 شخصًا. في وقت عارض فيه وزراء التعليم والداخلية والسياحة هذه المطالب، وفق موقع عرب 48. 

يشار إلى أن اجتماع (كابينيت الكورونا) انتهى أمس دون اتخاذ أي قرارات، وتقرر عقد اجتماع آخر اليوم. وبرزت خلافات خلال الاجتماع، بعدما اعترض وزير المالية، يسرائيل كاتس، بشدة على قرارات تدفعها وزارة الصحة، وتشمل فرض قيود على التجمهر، وخاصة الأعراس، واعتبرت وزارة المالية أن قيوداً كهذه من شأنها المس بالمرافق الاقتصادية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت أمس الأحد، ارتفاع أعداد الإصابات بمرض (كوفيد- 19) إلى 23755 بعد تسجيل أكثر من 218 إصابة جديدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد