جوال

لمدة 48 ساعة

بدء سريان قرار إغلاق محافظة بيت لحم لمنع تفشي كورونا

بدء سريان قرار إغلاق محافظة بيت لحم لمنع تفشي كورونا

بدء سريان قرار إغلاق محافظة بيت لحم لمنع تفشي كورونا

بيت لحم - سوا

أفادت مصادر محلية، بأنه منذ الساعة السادسة من صباح اليوم الاثنين، بدأ سريان قرار محافظ بيت لحم كامل حميد، بإغلاق المحافظة لمدة 48 ساعة، نظرا للزيادة غير المسبوقة في عدد الإصابات وتفشي وباء فيروس كورونا .

وأوضح حميد أن الإغلاق يشمل تعطيل جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ووقف جميع الأنشطة والفعاليات باستثناء الصحية منها وكذلك منع الخروج من المحافظة او الدخول اليها ومنع الحركة الداخلية إلا في الحالات الطارئة والإنسانية ويسمح بالعمل والحركة فقط للطواقم الطبية والمخابز والصيدليات، وفق وكالة وفا.

وأشار حميد، إلى أن هذا الإغلاق يأتي استنادا إلى حالة الطوارئ السارية بقرار الرئيس محمود عباس ، وبناء على موافقة رئيس الوزراء محمد اشتية ، حرصا على المصلحة والسلامة العامة، وحتى يفسح المجال للطواقم الطبية للعمل والسيطرة وتتبع دائرة المخالطين الواسعة على مستوى المحافظة.

بدوره، أكد مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد طارق الحاج، أنه تم نشر حواجز شرطية في مركز محافظة بيت لحم، وكذلك للأمن الوطني على مداخلها الرئيسية.

وقال الحاج، إن ثمانية حواجز شرطية تم نشرها في المدن الرئيسية الثلاثة بيت لحم، بيت جالا، وبيت ساحور، والمخيمات الثلاثة الدهيشة، وعايدة، والعزة "بيت جبرين"، إضافة إلى ستة أخرى لقوى الأمن الوطني على المداخل المؤدية للمحافظة من أجل منع الدخول والخروج من وإلى المحافظة إلا في الحالات الضرورية.