فتح: خروج حماس والجهاد في مسيرة ضد الرئيس كان بإيعاز من ايران

غزة /سوا/ قال المتحدث باسم حركة فتح اسامة القواسمي إن ايران هي من اوعز لحركتي الجهاد الإسلامي و حماس الخروج بمسيرة مناهضة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أول أمس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأضاف القواسمي في تصريحات نقلها موقع مفوضية الحركة على الانترنت اليوم الإثنين، إن حماس والجهاد تعارضان من خلال خروجهما بمسيرات ضد الرئيس ما قال إنها "القضايا الفلسطينية والقومية العربية".

وزعم القواسمي "ان الهدف من وراء هذا الهجوم الصادر عن حركتي حماس والجهاد، إنما هو رفض واضح لنصرة قضايانا العربية ، بعمقها القومي ، والتحيز الى المصالح والمنافع الضيقة التي ارتبطوا بها مع ايران وغيرها".

وتابع: "موقف الرئيس عباس واضح ويؤيد المواقف العربية الهادفة لحماية الامن القومي العربي، بما في ذلك حرصه على وحدة اليمن الشقيق، وإنهاء حالة الفوضى والانقلاب على الشرعية فيه" .

وبين أن تظاهرة حماس والجهاد المشتركة جاءت كذريعة واضحة لكي يعبروا فيها عن مواقفهم تجاه ايران، لأن الرئيس عباس لم يدعو الى ضرب قطاع غزة، ولا استخدام القوة كما هو الحال في اليمن، إنما اراد حلً عربياً حازماً بإجماع واضح، يُحَيِّد التدخلات الفردية لبعض الدول العربية والاقليمية في ملف المصالحة.


اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد