هل تعرض سعد الحريري لمحاولة اغتيال في البقاع ؟

سعد الحريري

أكد المكتب الإعلامي للرئيس سعد الحريري اليوم الأحد تعرضه لمحاولة اغتيال في منطقة البقاع قبل 11 يوما ، وذلك بعد انفجار وقع قرب موكبه.

وصدر عن المكتب الإعلامي للرئيس سعد الحريري، ما يلي: "تعليقا على ما أوردته قناة الحدث بشأن زيارة الرئيس الحريري الى البقاع قبل 11 يوما: ان المعلومات التي وردت في التقرير صحيحة إجمالا، إلا أنه ومنعا للتأويل الجاري خصوصا على منصات التواصل الاجتماعي، يهم المكتب الإعلامي ان يوضح ما يلي: لقد تبلغ الرئيس الحريري من الأجهزة الأمنية المعنية حصول انفجار في المنطقة في اليوم نفسه، إلا أنه وبما ان الموكب لم يتعرض لأي اعتداء، ومنعا لأي استغلال في ظل التشنج السائد، كان قراره التكتم على الأمر وانتظار نتائج تحقيقات الأجهزة الأمنية المختصة".

وتُعلَن في الساعات القليلة المقبلة نتائج التحقيقات حول ما إذا كان الرئيس سعد الحريري تعرّض فعلاً لمحاولة اغتيال في خلال زيارته قبل 11 يوما إلى منطقة البقاع الغربي.

وستكشف نتائج التحقيق إذا كان الانفجار الذي وقع على بعد 500 متر من الموكب في منطقة جبلية هو صاروخ موجّه إلى موكب الحريري أم أنه انفجار لخزّان وقود للطائرة المسيّرة التي كانت تحلّق على مسافة من الموكب أم صاروخ من قاعدة أرضية.

ونقلت قناة العربية معلومات عن إحباط محاولة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في بيروت قبل أيام.

ونقلت عن مصادر قولها إن “مخططي اغتيال الرئيس الحريري عطّلوا أبراج المراقبة خلال تحرك موكبه”.

وكان سعد الحريري أبدى خشيته من التعرض للاغتيال بعد تقديم استقالته من رئاسة الحكومة، وقال: “لمست ما يحاك سراً لاستهداف حياتي”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد