جوال
اعلان تليجرام

مؤتمر لجنة إزالة التمكين اليوم بث مباشر

مؤتمر لجنة إزالة التمكين اليوم

مؤتمر لجنة إزالة التمكين اليوم

السودان - سوا

أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية سونا، بأنه سيتم عرض مؤتمر لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال على الهواء مباشرة عن طريق شاشة تلفزيون السودان.

وقالت وكالة سوا إن لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، تعقد اليوم مؤتمراً صحفياً مُهماً، في تمام الثالثه ظهرا بالمركز الإعلامي بالقصر الجمهوري.

مؤتمر لجنة إزالة التمكين اضغط هنا

وقالت وزارة المالية في بيان اليوم إنإنجازات لجنة إزالة التمكين المستمرة لمكافحة الفساد وإعادة الأصول المنهوبة إلى الشعب السوداني، هي إصلاح الأجور في القطاع العام، إنشاء بورصة للذهب ومحفظة للسلع الاستراتيجية.

وكانت وسائل إعلام محلية قد نشرت خبر اعتقال كمال عبد المعروف أحد أقطاب الرئيس السابق عمر البشير ، وذلك عقب النجاح في إحباط محاولة انقلاب على النظام الساعات الناضية.

وذكرت وسائل الإعلام أن كمال عبد المعروف كان يخطط من أجل تنفيذ الانقلاب برفقة مجموعة من الشخصيات البارزة الموالية للرئيس المعزول السابق عمر البشير، قبل أن يتم إفشالها واعتقال عدد منهم.

وكان عبد المعروف يشغل مناصب قيادية مهمة، منها رئاسة هيئة الأركان المشتركة، فيما حظي باحترام واسع لدى الشعب السوداني والقوات المسلحة في السنوات المنصرمة، ويحمل شهادات عليا.

وكررت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد في تصريح صحفي أوردته سونا اعتذارها، لحصرها الدعوة على وسائل الإعلام الرسمية فقط، مؤكدة أن ذلك للوقاية من فيروس كورونا في القاعة.