وزيرا المياه والزراعة يبحثان الخطط والاليات السريعة لدعم الاغوار في مواجهة الضم

وزيرا المياه والزراعة يبحثان الخطط والاليات السريعة لدعم الاغوار في مواجهة الضم

أكد رئيس سلطة المياه في رام الله مازن غنيم ووزير الزراعة رياض عطاري اليوم على الانتهاء من الاليات والخطط اللازمة والخاصة بدعم القطاع الزراعي في الاغوار وتخصيص كميات مياه إضافية للقطاع الزراعي وقطاع النخيل بشكل خاص في محافظة أريحا والأغوار، في الوقت الذي تتعرض فيه المنطقة لهجمة شرسة من الاحتلال على الأرض وعلى مصادر المياه في خطوة تهدف الى تعزيز صمود المزارعين الفلسطينيين وزيادة الرقعة الزراعية للتصدي لمشروع الضم الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية في الاغوار.


وأكد م.غنيم على أهمية القطاع الزراعي، ووضعه ضمن خطة سلطة المياه الاستراتيجية، مشيراً إلى أهمية التعاون مع وزارة الزراعة وتوحيد الجهود لتكاملية العمل واتخاذ الاجراءات المناسبة بما يضمن الحفاظ على هذا القطاع الحيوي .


من جانبه أكد وزير الزراعة ان الاليات المطروحة تساهم بحل اشكالية كبيرة يواجهها القطاع الزراعي الفلسطيني والمتعلقة بالمياه التي تعتبر اساس تطوير اي قطاع مضيفا انها تاتي منسجمة مع ما تقوم به وزارة الزراعة لايجاد حلول لضمان توزيع المياه بعدالة والإيفاء بحقوق المزارعين.


كما تم خلال اللقاءالاتفاق بحضور وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، وطاقم من المختصين من كلا الجانبين على التوجه الى المنطقة لبدء الخطوات التنفيذية والتاكيد على اليات العمل والمصادر التي سيتم تخصيصها لتوفير المياه الزراعية.


ومن الجدير ذكره ان هذه اللقاءات تاتي استمرارً للجهود التي تبذلها سلطة المياه لتطوير المصادر المائية المتاحة في المنطقة لتغطية الاحتياجات المستقبلية، والتي تتمثل في صيانة وتطوير الينابيع، وإعادة تأهيل وتطوير الآبار الزراعية، والحصاد المائي، واستخدام المياه العادمة المعالجة في الزراعة وغيرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد