جوال
اعلان تليجرام

سبب وفاة ابن عالية نصيف النائبة العراقية

وفاة عالية نصيف

وفاة عالية نصيف

العراق - سوا

أعلنت وسائل إعلام عربية، اليوم الأحد 28 يونيو 2020، قصة سبب وفاة ابن عالية نصيف النائبة في البرلمان العراقي، بالتزامن مع أنباء حول مصرعها؛ متأثرة بإصابتها بمرض فيروس كوفيد 19.

وذكرت وسائل الإعلام أن سبب وفاة ابن عالية نصيف في عام 2016 يعود إلى إصابته بمرض الفشل الكلوي، موضحة أنه تلقى العلاج لعدة أشهر داخل المستشفيات العراقية، قبل أن يرحل بعد معاناة.

وبحسب المصادر، فإن نجل النائبة عالية جاسم، لقي حتفه أثناء تلقيه العلاج في مستشفى بيروت الحكومة في لبنان، مبينة أنه عانى طويلا من الفشل الكلوي إثر فشل محاولات علاجه في العراق.

وفي سياقٍ متصل، تصدرت النائبة عالية نصيف، مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، بعدما أفادت مصادر عربية عن وفاتها عقب مضي عدة أيام على إصابتها بفيروس كورونا ، وتواجدها في مستشفى العزل.

ونقلت المصادر عن قناة العربية أنها نشرت خبرًا عاجلا يفيد بوفاة النائبة عالية نصيف، إثر معاناتها في الفترة الأخيرة الماضية من التهاب رئوي حاد في أعقاب إصابتها بوباء كوفيد 19 المتفشي بالعراق.

وشككت المصادر بتلك الصور المتناقلة عن قناتي العربية وبي بي سي، بشأن رحيل النائبة نصيف، متوقعة أن تكون مفبركة عبر برنامج الفوتوشوب، علما أنه لم يصدر بعد أي تأكيد رسمي من البرلمان العراقي.

يُذكر أن عالية جاسم نصيف هي أحد أعضاء البرلمان العراقي عن حزب البعث العربي الاشتراكي، من مواليد بغداد سنة 1963 وتبلغ من العمر حاليا 57 عاما، في حين اشتهرت بواقعة الشجار غير المسبوقة مع سلمان الجميلي.