توقعت الأسوأ

الصحة: مقبلون على كارثة كبيرة في ملف فيروس كورونا

الدكتور كمال الشخرة المتحدث باسم وزارة الصحة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة، إنه في حال عدم الالتزام والتقيد بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا ؛ ننتظر حالات أكثر وأكثر على مستوى الوطن وليس فقط في محافظة الخليل، متوقعا الأسوأ في ملف الفيروس.

وأوضح الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأحد، أن الجزء الكبير من المرضى انتقلت العدوى لهم عن طريق المخالطة المباشرة سواء في "الأفراح أو الأتراح"، وجزء كبير منهم كان بسبب الأعراس ولذلك كان قرار الحكومة بمنع إقامتها في محله.

وأضاف: "يجب أن نساعد بعضنا البعض حتى لا تكون هناك مصيبة في الوطن (..) نحن في حالة حرجة وأصبحنا من الدول المتقدمة بالفيروس بعدما كنا من الدول الأولى في احتوائه أصبحنا من الدول الأولى في اجتياح الفيروس في فلسطين".

اقرأ/ي أيضا.. تسجيل 59 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

واعتبر الشخرة أن السبب في ذلك واضح، وبإمكاننا نحن كفلسطينيين معالجته بأيدينا ولسنا بحاجة إلى أي تدخل اذا ما كان هناك التزام من المواطنين، مشيرا إلى أن الأعراس والتجمعات وعدم التزام الناس بالإجراءات الوقائية هي السبب الأساسي بانتشار الفيروس.

وتوقع المتحدث باسم وزارة الصحة؛ الأسوأ في ملف كورونا بفلسطين إذا لم يلتزم المواطنون بالإجراءات، مضيفا: "نحن مقبلون على كارثة، وأصبحت فلسطين من الدول المتقدمة في العالم في تفشي الوباء".

وقال إنه في حالة عدم تقيد المواطنين بكل وسائل وأساليب الوقاية التي صدرت عن وزارة الصحة، فسنقبل على كارثة كبيرة "بل أصبحنا مقبلين على الكارثة، ولكن احتوائها يكون بأيدينا"، وفق قوله.

وتابع الشخرة: "لدينا اصابات كثيرة حرجة ، وحالتي وفاة في القدس وحلحول"، مشيرا إلى أن الحالات صعبة وحرجة لأنها من فئة كبار السن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد