جوال

إضافة ثلاثة أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا

فيروس كورونا - توضيحية

فيروس كورونا - توضيحية

واشنطن - سوا

اعتمد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية بالولايات المتحدة الأميركية، اليوم الأحد 28 يونيو 2020، ثلاثة أعراض جديدة لقائمة الأعراض الخاصة بمرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

واضاف المراكز السيطرة ثلاثة أعراض، تشمل احتقان أو سيلان الأنف والغثيان والإسهال، لتضاف إلى الأعراض الأخرى التي تمّ إقرارها سابقا، وشملت السعال والحمى والشعور بالتعب وآلام العضلات والصداع وفقدان حاسة الشم أو التذوق والتهاب الحلق.

وذكرت مجلة "نيوزويك" الأميركية، أن الأعراض الجديدة أدرجت على موقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، والذي ذكر أن قائمة الأعراض آنفة الذكر، لا تشمل جميع الأعراض المحتملة للوباء.

وتختلف شدة الأعراض من شخص إلى آخر، حيث يبدأ المصابون بالشعور بها بعد يومين إلى 14 يوم بعد التقاط عدوى كورونا.

وتحذر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، كبار السن والمصابين بأمراض مثل الرئة والقلب والسكري، بأنهم قد يكونوا عرضة لمضاعفات خطيرة عقب إصابتهم بفيروس كورونا.

وتؤكد أن "علامات التحذير الطارئة التي لا ينبغي تجاهلها لكورونا تتضمن صعوبة في التنفس وألما في منطقة الصدر، وازرقاق الشفاه أو الوجه".

وأظهرت احصائيات عالمية حول فيروس كورونا "كوفيد 19"، حتى صباح اليوم الأحد، أن الفيروس أودى بحياة نصف مليون شخص في دول العالم، فيما بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم نحو عشرة ملايين شخص على مدار سبعة أشهر.