جوال
اعلان تليجرام

تفاصيل سبب وفاة الشيخ ثامر بن فاخر العطياني المقاطي

وفاة الشيخ ثامر بن فاخر العطياني

وفاة الشيخ ثامر بن فاخر العطياني

السعودية - سوا

أعلنت مصادر عائلية، اليوم السبت 27 يونيو 2020، تفاصيل سبب وفاة الشيخ ثامر بن فاخر العياطي المقاطي في مدينة جدة السعودية، مؤكدة أنه رحل تاركا خلفة سيرة عطرة بين أهله والمواطنين.

وذكرت المصادر العائلية أن سبب وفاة الشيخ ثامر بن فاخر العياطي جاء جراء معاناة مع المرض، مبينة أنه خضع لعمليات جراحية في مستشفيات جدة الفترة الماضية، إلى أن فارق الحياة هذا اليوم.

ويوم 23 يونيو 2020، أجرى الشيخ ثامر بن فاخر بن سليمان العطياني، عملية لشرايين القلب في مستشفى الملك فهد العسكري (القوات المسلحة) بمدينة جدة، قبل أن تتدهور حالته الصحية لاحقا.

وقال محمد نجل الشيخ ثامر العطياني في تغريدة مصورة على تويتر آنذاك إن العملية الجراحية التي خضع لها والده تكللت بالنجاح وحالته الآن مستقرة، مؤكدة أنه تم منع الزيارة عنه؛ حفاظا على صحته.

وكانت عائلة العطياني قد أفادت عبر حسابها في سناب شات بأن الشيخ ثامر بن فاخر يمر بوعكة صحية، دون توضيح مزيد من التفاصيل حول حالته والعوامل التي أدت إلى ذلك، فيما تمنى له محبوه الشفاء.

يُذكر أن الأستاذ والمربي الشيخ ثامر بن فاخر العياطي، قد كان قائدا فذا ورجلا حكيما، له العديد من المواقف المشرفة، حيث عمل في سلك التعليم لأكثر من ثلاثين سنة متواصلة، وقدم نموذجا مشرفا في مهنته.

وذكرت المصادر أن الشيخ ثامر بن فاخر العطياني تخرج على يده الأطباء والمهندسون والمعلمون، في حين كان له دورا كبيرا في مسيرة الإصلاح بين الناس والقبائل، وأحد وجهاء منطقة مكة المكرمة.