مصدر طبي يكشف سر إنقاذ حياة الفنانة رجاء الجداوي بعد 34 يوماً من العزل

الممثلة المصري رجاء الجداوي

أعلن مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، اليوم السبت 27 يونيو 2020، عن سر إنقاذ حياة الممثلة المصرية رجاء الجداوي من فيروس كورونا المستجد بعد 34 يوماً من العزل الصحي.

وبحسب صحيفة اليوم السابع المصرية، قال المصدر بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، إن الحالة الصحية لرجاء الجداوي، مستقرة علي جهاز التنفس الصناعي الاختراقي، مشيرا الى أن جهاز التنفس تسبب في استقرار نسبة الأكسجين في الدم، بعد 34 يوم في العزل الصحي للفنانة رجاء الجداوي.

وأكد المصدر الطبي، أنها ما زالت بالعناية المركزة بمستشفى أبو خليفة، ومتواجدة على جهاز تنفس صناعي اختراقي، وهو عبارة عن أنبول متصل بالرئتين من الفم عبر الحنجرة إلى الرئتين.

وأجرت الفنانة رجاء الجداوي منذ دخولها العزل الصحي بمستشفى أبو خليفة في 24 مايو الماضي، 3 مسحات تحاليل"pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثاني عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته، إيجابية.

ضجة كبيرة أعقبت إصابة الطبيب المعالج للفنانة المصرية رجاء الجداوي بفيروس كورونا، دفعته لنشر تعليق يوضح فيه موقفه مما يحدث منبها إلى وجود أطباء ماتوا من المرض ولم تسلط الأضواء عليهم.

ومن جهته، قال الطبيب محمد خالد هو المسؤول عن الرعاية المركزة بمستشفى العزل أبو خليفة بالإسماعيلية، على فيسبوك بحسب ما نقلت عنه صحف مصرية "بين ليلة وضحاها امتلأ الفيسبوك والمواقع الإخبارية بخبر إصابتي بفيروس كورونا.. الخبر صحيح لكن إصابتي ليست نهاية العالم أو تحتاج إلى كل هذه الضجة".

وأضاف أن هناك يوميا الآلاف من الإصابات التي يتم الإعلان عنها في مصر بالإضافة إلى عشرات الوفيات.

وأشار إلى أن من هناك إصابات في الفريق الطبي، "والأصعب من ذلك هو الوفيات منهم حيث ماتوا وهم يؤدون أعمالهم، وهم من يحتاجون إلى تسليط الضوء عليهم".

وأضاف "نحن الأطباء لا نعالج مريضا بعينه بل كل المرضى ومنا من لم يغادر عمله حتى الآن، ولست أخر المصابين بل هناك غيرهم عليكم أن تدعموهم. ادعموا الفرق الطبية ولا تقفوا عند شخص واحد، والأبطال هم شهداء الفرق الطبية".

وكانت الصحف المصرية قد سلطت الضوء على إصابة خالد بعد استمراره أكثر من مئة يوم عمل متصلة داخل مستشفيات العزل الصحي. كما أنه يشرف على علاج الفنانة رجاء الجداوي التي أصيب بالفيروس أيضا.

الجدير بالذكر أن الفنانة رجاء الجداوي عارضة أزياء وممثلة مصرية، حيث تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن بعد الفنانة ميمي جمال، حيث كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 62 عاماً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد