"حرية"يرحب بقرار البرلمان البلجيكي بشأن خطة الضم

حرية - يرحب بقرار البرلمان البلجيكي برفضه لخطة الضم الإسرائيلية

رحّب تجمع المؤسسات الحقوقية -حرية- بتصويت البرلمان الفيدرالي البلجيكي، يوم أمس الجمعة، في جلسة كاملة، على مشروع قرار يطالب الحكومة البلجيكية بإدانة أي قرار تتخذه إسرائيل بضم أراض فلسطينية واتخاذ “إجراءات معاكسة” لهذا “الضم المخالف للقانون الدولي”، حيث صوت لصالح القرار، الذي قدمته مجموعة الخضر، 100 نائب من أصل 150، ولم يصوت ضده أحد، فيما امتنع 39 نائبا عن التصويت.

وأكد التجمع في بيان وصل وكالة "سوا"، إن هذا القرار قراراً إيجابياً للضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي واجبارها للتراجع عن تطبيق خطة الضم التي ينوي القيام بها خلال شهر يوليو/تموز القادم، ويعتبره أيضاً مؤشراً على عدم الاعتراف بالاستيطان الإسرائيلي.

والتجمع اذ يرحب بهذا القرار فإنه يأمل أن تنضم جميع الدول الاوربية والدول الأعضاء في الأمم المتحدة الى اتخاذ مثل هذا القرارات وإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحترام مبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والضغط على سلطات الاحتلال من أجل التوقف عن كل إجراءاتها ومخططاتها الرامية الى الاستيلاء على الأراضي والمقدسات الفلسطينية بوجه غير مشروع.

وطالب التجمع المجتمع الدولي وخصوصاً الدول الاوربية الي الضغط على الاحتلال لوقف مخططات الضم والتوقف عن التوسع الاستيطاني، ودعا البرلمان البلجيكي الى الاستمرار بدعم الجهود الفلسطينية للتصدي لخطة الضم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد