صورة: شاهد : طالب ثانوية في مصر يسرب هاتفه داخل لجنة الامتحان

شاهد أحدث حيل الغش - طالب ثانوية في مصر يسرب هاتفه داخل لجنة الامتحان

لجأ أحد الطلاب المصريين إلى إخفاء الهاتف المحمول في ظهره، لتسريبه داخل لجنة الامتحان، وقالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، إن فريق الغش الإلكتروني وأعضاء اللجنة، تمكنوا من كشف حيلة الطالب وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

وأوضحت المصادر أن الطالب تم ضبطه، يوم الخميس الماضي، أثناء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وكان رئيس امتحانات الثانوية العامة ، نفى ما تداولته إحدى صفحات الفيس بوك، بشأن نقل اللجنة الفنية لواضعى امتحان اللغة الأجنبية الأولى الأسئلة من كتب خارجية، أو إحالة أعضائها للتحقيق وتوزيع درجات القطعة والمحادثة على باقى الامتحان، قائلا: هذا الحساب مزور ولا يخصني نهائيا، وسوف أبلغ الجهات الأمنية فورا، وأطلب من جميع الزملاء عدم الانضمام إليه، وكل ما نشر عليه عار تماما من الصحة. حسبما اورد موقع "اليوم السابع".

وأدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي 619 ألف و221 طالب وطالبة داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، حيث أدى 577 ألفا و503 طلاب وطالبة امتحان اللغة الإنجليزية، و22 ألفا و223 طالبا وطالبة امتحان اللغة الفرنسية، و19 ألفا و495 طالبا وطالبة امتحان اللغة الألمانية.


 

ba8c093d-bff7-44aa-b84a-c5e29a61d9d9.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد