جوال

ردا على إطلاق صاروخين

الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مواقع في قطاع غزة

قصف غزة اليوم

قصف غزة اليوم

غزة - سوا

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، سلسسلة غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزة ؛ بزعم الرد على صاروخين أطلقا صوب مستوطنات غلاف غزة.

وأكدت مصادر محلية، أن طائرات الاستطلاع الحربية التابعة للاحتلال، استهدفت نقطة تابعة للضبط الميداني شمال شرق مدينة غزة، وفق قناة الأقصى.

وأوضحت أن القصف أدى إلى تدمير نقطة الرصد واشتعال النيران فيها دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين في المكان.

وذكرت قناة فلسطين اليوم:، أن طائرات الاحتلال الحربية من نوع "اف 16" أغارت بـ 4 صواريخ على موقع "فجر" التابعة للمقاومة في خانيونس جنوب قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضا.. جيش الاحتلال يزعم اطلاق صاروخين باتجاه مستوطنات غلاف غزة

وقال المصادر إن الاحتلال استهدف نقطة تتبع للضبظ الميداني بقذيفة مدفعية شرق المحافظة الوسطى، بالإضافة إلى استهداف من قبل طائرات الاستطلاع لأرض زراعية شرق دير البلح وسط القطاع.

وأضافت قناة الأقصى، أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع "اف 16" قصفت موقع "التل" التابع لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس ، الواقع بالمنطقة الشمالية الغربية الواصلة بين خانيونس ودير البلح، بعدد من الصواريخ.

ولم يبلغ عن وقوع وقوع اصابات في صفوف المواطنين جراء القصف.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي : "أغارت مقاتلات الجيش الإسرائيلي مؤخراً على عدة أهداف لحركة حماس في جنوب قطاع غزة، وخلال الهجوم تم استهداف ورشة لإنتاج الصواريخ وبنية تحتية لإنتاج الأسلحة، وقد تم تنفيذ الهجوم ردا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة في وقت سابق مساء اليوم".