الاحتلال يرفض دخول مواطن عالق من غزة للضفة والخارجية تدين

الاحتلال يرفض دخول مواطن عالق من غزة للضفة والخارجية تدين - صورة ارشيفية

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أحد المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة والذي كان عالقا في مصر، من الدخول إلى الضفة الغربية عبر معبر الكرامة ، فيما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين هذه الممارسات.

وأكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أقدمت على منع أحد ابناء شعبنا من قطاع غزة من الدخول الى الضفة الغربية، عبر معبر الكرامة، بعد أن وصل مع زملائه العالقين العائدين من جمهورية مصر العربية.

واعتبر الديك في بيان أوردته وكالة وفا الرسمية، اليوم الجمعة، أن قرار الاحتلال يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، واتفاقيات جينيف ومبادئ حقوق الإنسان، التي تكفل للمواطن الحق في التنقل والحركة بحرية من والى وطنه.

اقرأ/ي أيضا.. الخارجية تعلن مواعيد إجلاء أعداد كبيرة من العالقين إلى أرض الوطن

وأكد أن القرار امتداد للمضايقات الاستفزازية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد شعبنا، وشكل من أشكال العقوبات الجماعية التي ترتقي لمستوى جرائم ضد الانسانية.

وشدد السفير الديك على أن الاحتلال هو السبب الحقيقي لوجود مشكلة العالقين ومعاناتهم طيلة أربعة أشهر، وهو يتحمل المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عدم تمكن دولة فلسطين من إجلاء رعاياها العالقين في وقت مبكر من انتشار فيروس " كورونا "، وما نتج عن ذلك من معاناة كبيرة لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد